"الصحة العالمية" تشيد بجهود مصر في مواجهة الوباء

  • جداريات Ahmed
  • الإثنين 13 أبريل 2020, 3:46 مساءً
  • 1365
ميدان التحرير بمصر

ميدان التحرير بمصر

تلقت مصر إشادة طيبة من قل ممثل منظمة الصحة العالمية في القاهرة، جون جبور، حول جهود الدولة المصرية في مواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"  .

وقال "جبور"  خلال مؤتمر صحفي إن مصر تعاملت بجدية مع الأمر منذ بدابة الأزمة ،  حيث أن مصر بادرت إلى تفعيل كافة فرق الاستجابة السريعة، في كل المدن والمحافظات، من أجل رصد وكشف الحالات الإيجابية وتتبع المخالطين، بغض النظر عن توزيعهم الجغرافي، وهو الأمر الذي ساهم بشكل جيد للحد من تفشي الوباء في مصر.

وكانت مصر قد سجلت أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، في الرابع عشر من فبراير الماضي، ووصل عدد المصابين حتى الآن إلى 2065؛ تعافى 589 منهم فيما توفي 159.

وأشاد جبور بمنظومة رصد الأمراض التنفسية في مصر، قائلا إنها تعمل وفق معايير العالمية في مثل هذه المواقف ، لافتا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، كان مبادرا إلى تعزيز الصحة العامة في البلاد، قبل وباء كورونا، مضيفا أن مبادرة "مئة مليون صحة" التي جرى إطلاقها، في وقت سابق، أظهرت ثمارها في الوقت الحالي وفقا لسكاي نيوز.

وأشار المسؤول الدولي إلى أن الأرقام تظهر أن 85 في المائة من المصابين بفيروس كورونا المستجد تماثلوا للشفاء من دون علاج، مشيرا إلى أن منظمة الصحة العالمية، تستلم يوميا قائمة مفصلة بالنتائج الإيجابية في مصر لفيروس كورونا المستجد، فضلا عن جهود منظمة الصحة العالمية التي عملت جنبا إلى جنب مع وزارة الصحة والسكان المصرية، خلال الإجراءات التي جرى اتخاذها لتطويق فيروس كورونا المستجد.

 

 

تعليقات