ورشة الزيتون تناقش آخر إصدارات فكري عمر

  • حاتم السروي
  • الأحد 23 يونيو 2019, 11:42 صباحا
  • 333
الكاتب الروائي والقاص فكري عمر

الكاتب الروائي والقاص فكري عمر

تنظم ورشة الزيتون الأدبية بإشراف الشاعر والكاتب شعبان يوسف غداً الاثنين في تمام السابعة مساءً لقاءاً مفتوحاً لمناقشة أحدث الإصدارات الروائية للأديب الشاب فكري عمر وهي الرواية الصادرة عن سلسلة "كتابات جديدة" بالهيئة المصرية العامة للكتاب وعنوانها "وصايا الريح".

ويتناول الرواية بالتحليل والمناقشة كل من: الروائي الدكتور عمرو صلاح، والكاتب الدكتور محمد إبراهيم طه، والقاص أسامة ريان، وتدير الندوة تغريد النجار.

يذكر أن الأديب فكري عمر هو من مواليد عام 1980 بمحافظة الدقهلية وهو عضو عامل في اتحاد كتاب مصر ، وحاصل على بكالريوس العلوم والتربية، وقد نال عدة جوائز في مشواره الأدبي منها: جائزة إقليم شرق الدلتا الثقافي عام 2013، والجائزة الأولى في الرواية من المجلس الأعلى للثقافة (مسابقة المواهب، دورة إبراهيم أصلان) وكان ذلك عام 2013، كما حصل على جوائز في القصة القصيرة والقصيرة جداً من وزارة الشباب ومجلة العربي الكويتية، وله حتى الآن سبعة إصدارات آخرها "وصايا الريح" التي نختار منها ذلك المقطع:

من أجواء النص: "صرخة مفاجئة هدمت حلم أدهم الصباحي، وأخرجته من الحديقة العجيبة التي كان يصول ويجول فيها منذ لحظات..استيقظ داعكًا عينيه وأعلى جبهته بخوفٍ وعصبية.. خيوطٌ حمراء مخيفة كالثعابين المتشابكة ربما هي بقايا خيوط النوم كانت تتراجع من أمام عينيه إلى السقف وتغيب فيه.. حين فتح عينيه على اتساعهما مرةً أخرى سمع صوت الأنين العالي الذي تلى الصرخة؛ فتأكد أنه استيقظ تماماً وأن ما يسمعه الآن هو نواح إنسان مكتوم".



تعليقات