دول تنتظر عقوبات ترامب بسبب كورونا.. تعرف عليها

  • جداريات 2
  • السبت 11 أبريل 2020, 07:21 صباحا
  • 745
ترامب

ترامب

من المنتظر أن يقوم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بفرض عقوبات على الدول التي تمتنع عن ترحيل مواطنيها من الولايات المتحدة خلال وباء فيروس كورونا.

وأمر ترامب وزير الأمن الداخلي بإبلاغ وزارة الخارجية إذا كانت حكومة أي دولة ترفض أو تأخر بشكل غير معقول إعادة رعاياها، حسب مذكرة لترامب نشرتها وكالات أنباء عالمية.

ويتعين على وزارة الخارجية اعتماد ذلك والشروع في خطة لفرض عقوبات على التأشيرة في غضون 7 أيام.

وجاء في المذكرة، أن الدول التي ترفض استعادة مواطنيها أو تأخر عودتهم تشكل مخاطر صحية عامة غير مقبولة للأمريكيين، ومن المقرر أن يطبق الأمر حتى نهاية عام 2020 كما أنه لا يقتصر على دول محددة.

يأتي ذلك في وقت يجتاح فيه العالم فيروس كورونا ويواصل انتشاره حول العالم بصورة مذهلة، لينشر حالة من الرعب بعد أن كسر عدد الإصابات حاجز المليون مصاب، توفي منهم عشرات الآلاف وما زالت الإصابات والوفيات في تزايد مستمر ما حدا بدول العالم رفع حالة الطوارئ وأخذ الإجراءات الاحترازية التي تعددت بين إيقاف السفر بين الدول وإيقاف الدارسة بالمدارس وحظر الطوارئ وتأجيل الأنشطة والدوريات الرياضية ومنع التجمعات، وغيرها من الإجراءات الاحترازية، حتى بدا العالم وكأنه جزر معزولة. وما زال البحث جاريا للكشف عن علاج فعال ضد فيروس كورونا المستجد، دون جدوى، وبين فينة وأخرى يطل علينا البعض بعلاج، ولكن يثبت فيما بعد عدم جديته.




تعليقات