تشيلي تواجه النقص الحاد في أقنعة الوقاية من كورونا بالنحاس

  • جداريات Ahmed
  • الجمعة 10 أبريل 2020, 7:43 مساءً
  • 349
النحاس

النحاس

 

أعلنت دولة تشيلي والتي تعد من أكبر منتج للنحاس في العالم، عن إنتاج أقنعة للوقاية من فيروس كورونا المستجد "كوفيد19" كون النحاس يحتوي على الخصائص المطهرة لهذا المعدن، التي تقضي على البكتيريا والفيروسات والفطريات بشكل فعال، للتعامل مع النقص العالمي في الأقنعة الناتج عن أزمة فيروس كورونا المستجد.

كان شركتان تشيليتان عملت على إنتاج نماذج من الأقنعة من خلال إضافة جزيئات نانوية نحاسية إليها. وتفيد دراسات نشرتها مجلة "نيو إنغلاند جورنال أوف ميديسن" وجامعات كاليفورنيا ولوس أنجليس وبرينستون، أنه يمكن لفيروس كورونا المستجد البقاء بين يومين وثلاثة أيام على البلاستيك والفولاذ المقاوم للصدأ، وما لا يقل عن 24 ساعة على الورق المقوى أو الكرتون إلا أنه يختفي خلال أربع ساعات على الأسطح النحاسية وفقا لموقع يرونيوز الأوربي ، كما دخلت شركة "كوبر 3 دي" مجال الأقنعة القابلة لإعادة الاستخدام وصنعت أقنعة من البوليمر حقنت فيه جسيمات نانوية نحاسية. وتحتوي هذه الأقنعة على نظام منقّي يمكن نزعه، ويمكن تصنيعه باستخدام طابعات ثلاثية الأبعاد، كما يمكن استبداله.

وقال دانيال مارتينيز أحد المبادرين في المشروع والذي يبحث عن تمويل لتصنيع هذه الأقنعة على نطاق واسع بسعر بيع متوسط يبلغ 25 دولارا لكل منها، إن الجسيمات النانوية النحاسية "تدمر الحمض النووي للفيروس أو البكتيريا في عملية سريعة وفعالة للغاية".

 

تعليقات