رئيس الوزراء: تجديد حظر التجوال أسبوعين من الثامنة مساء بدلا من السابعة

  • جداريات Ahmed
  • الأربعاء 08 أبريل 2020, 06:20 صباحا
  • 450
الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء

الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء

 

أعلن الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء استمرار حظر التجوال لمدة أسبوعين آخرين حتى 23 أبريل، من الساعة الثامنة مساء بدلا من السابعة.وذلك في ظل الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها الحكومة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد"كوفيد19" .

 وكان رئيس مجلس الوزراء  قد استهل اجتماع الحكومة الأسبوعي بتوجيه خالص الشكر والتقدير للقائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربيّ، وضباط وأفراد القوات المسلحة، على التجهيزات والاستعدادات التي تم استعراضها أمس، بتشريف الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك في إطار الوقوف جنباً إلى جنب القطاع المدني في التصدي لفيروس " كورونا" المستجد، ومساندته من خلال تسخير كافة الإمكانات المتاحة لديه في سبيل ذلك.

كانت مصر أمس سجلت  128 حالة إصابة جديدة  بفيروس كورونا، وتسع وفيات جديدة، ليبلغ إجمالي الإصابات حتى الآن 1450 حالة، بينها 94 حالة وفاة.

وذكرت الوزارة أن 276 شخصا تعافوا من المرض سريع الانتشار، وخرجوا من مستشفيات العزل حتى الثلاثاء.

وقالت وزيرة الصحة هالة زايد، في تصريحات لها إنه سوف يتم نقل الحالات البسيطة إكلينيكيا التي تبلغ من العمر أقل من 50 عاما، وممن لا تصاحبهم عوامل خطورة وحالتهم مستقرة من حيث التحاليل والفحوصات، إلى عدد من المدن الجامعية ونزل الشباب المخصصة، تحت الإشراف الطبي الكامل، وذلك بعد أن أمضوا مدة العلاج المقررة طبقا للبروتوكول وهي (5 أيام)".

تعليقات