رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

الصين تتنفس الصعداء وتسمح لــ 11 مليون شخص مغادرة مدينة ووهان

  • جداريات Ahmed
  • الأربعاء 08 أبريل 2020, 00:46 صباحا
  • 971
فرحة الاطباء بالنصر

فرحة الاطباء بالنصر

          

              بعد النجاح الكبير الذي حققته الصين في القضاء على فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" غم أنها مهد الوباء وبسبب انتشاره في كل بلاد العالم ، والذي مازال يحصد أرواح البشر  أخيرا مدينة ووهان الصينية بؤرة تفشي فيروس كورونا تنفست الصعداء عقب قرار السلطات إنهاء إجراءات الحجر الصحي التي فرضت قبل نحو شهرين ونصف بهدف التصدي للوباء. وتدفق آلاف الأشخاص إلى محطة القطارات لمغادرة المدينة البالغ عدد سكانها نحو 11 مليون نسمة، وسط مكبرات للصوت تصفها بـ"مدينة الأبطال".

رفعت السلطات الصينية الثلاثاء قيود الحجر الصحي المفروضة منذ 23 كانون الثاني/ينايرعلى سكان مدينة ووهان الصينية بؤرة تفشي كوفيد-19 في العالم. وتدفق آلاف الأشخاص إلى محطة القطارات في ووهان بوسط الصين للمغادرة.وفقا لفرانس 24 ، ووعند منتصف الليل بالتوقيت المحلي (16,00 ت غ الثلاثاء) تم السماح لسكان المدينة البالغ عددهم 11 مليون نسمة بالمغادرة وهي خطوة في اتجاه انتهاء الأزمة الصحية في الصين.

في إحدى محطات المدينة، قال رجل لم يشأ الكشف عن اسمه "لقد مر 77 يوما وأنا في المنزل" مضيفا أنه يتطلع للتمكن من العودة إلى شانغشا على بعد 350 كلم من هناك.

   وكان موظفو المحطة يذكرون المسافرين بإجراءات النظافة والإبقاء على مسافة متر من الآخرين فيما كان يبث عبر مكبرات الصوت إعلان يصف ووهان بأنها "مدينة الأبطال".

وكانت وزارة الصحة الصينية أعلنت الثلاثاء للمرة الأولى منذ بدء الوباء، عن عدم تسجيل أية وفاة مرتبطة بكوفيد-19 في البلاد.

لكن ووهان تبقى المدينة الأكثر تضررا من الوباء في الصين حيث توفي فيها أكثر من 2500 شخص من أصل 3330 في البلاد.

وظهر فيروس كورونا في نهاية 2019 في هذه المدينة، وأُعلن عن ظهور عدة حالات في سوق لبيع الأسماك وثمار البحر لكن أيضا الحيوانات البرية.

تعليقات