أوروبا ترصد 15 مليار يورو لمواجهة فيروس كورونا

  • جداريات Ahmed
  • الأربعاء 08 أبريل 2020, 00:15 صباحا
  • 696
أورسولا فون دير لايين

أورسولا فون دير لايين

 

         

أعلنت  أورسولا فون دير لايين رئيسة المفوضية الأوروبية اليوم الثلاثاء أن الاتحاد الأوروبي سيقدم 15 مليار يورو لمساعدة دول العالم الفقيرة على مكافحة وباء كوفيد-19، وذلك قبل يوم واحد من قيام المسؤولة الأوروبية بتقديم استراتيجية منسقة للخروج من العزل المفروض جرّاء تفشي الوباء.

وأضافت  دير لايين إن المبلغ سيستخدم لمساعدة الدول التي تعد أنظمة الرعاية الصحية فيها ضعيفة للتعامل مع تداعيات كوفيد-19 وسيساعدها على التعافي اقتصاديا على المدى البعيد.

وقالت فون دير لايين في تسجيل مصور نشر على تويتر "لن نربح هذه المعركة إلا عبر استجابة دولية منسّقة". وأضافت "لذلك، يخصص الاتحاد الأوروبي أكثر من 15 مليار يورو لمساعدة شركائنا حول العالم على مكافحة فيروس كورونا".

ولم يقدم الفيديو المقتضب تفاصيل بشأن مصدر الأموال ولا الدول التي ستستفيد منها. لكن سبق لمسؤولين أن حددوا إفريقيا كمصدر قلق نظرا لارتباطها بأوروبا والوضع المتردي للمنظومات الصحية في العديد من دولها حسب موقع يونيوز

كما حذّر مسؤول رفيع في الاتحاد الأوروبي الأسبوع الماضي من أن هزيمة فيروس كورونا المستجد في أوروبا ستكون "غير مجدية إطلاقا" إذا عاد مجددا من دول مجاورة غير قادرة على احتوائه.

   

 

 

تعليقات