رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

بسبب كورونا.. برلمان جامبيا يقر طوارئ 45 يوما

  • جداريات 2
  • الإثنين 06 أبريل 2020, 1:43 مساءً
  • 590
كورونا

كورونا

أفادت وكالة أنباء جامبيا أن البرلمان الجامبي أقر تمديد حالة الطوارئ في البلاد لمدة 45 يوما مقبلة ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

وحسب الوكالة فإن النواب في غامبيا  رفضوا فترة التمديد الأولية المقترحة عليهم  والتي كانت في حدود 90 يومًا، ولكن اللجنة الدائمة للجمعية الوطنية لحقوق الإنسان والمسائل الدستورية قررت تخفيض المدة إلى 45 يوما حسب ما تقتضيه حاجة البلاد لإيجاد التدابير والآليات اللازمة للتصدي لانتشار فيروس كورونا.

يأتي ذلك في وقت يجتاح فيه العالم فيروس كورونا ويواصل انتشاره حول العالم بصورة مذهلة، لينشر حالة من الرعب بعد أن كسر عدد الإصابات حاجز المليون مصاب، توفي منهم عشرات الآلاف وما زالت الإصابات والوفيات في تزايد مستمر ما حدا بدول العالم رفع حالة الطوارئ وأخذ الإجراءات الاحترازية التي تعددت بين إيقاف السفر بين الدول وإيقاف الدارسة بالمدارس وحظر الطوارئ وتأجيل الأنشطة والدوريات الرياضية ومنع التجمعات، وغيرها من الإجراءات الاحترازية، حتى بدا العالم وكأنه جزر معزولة. وما زال البحث جاريا للكشف عن علاج فعال ضد فيروس كورونا المستجد، دون جدوى، وبين فينة وأخرى يطل علينا البعض بعلاج، ولكن يثبت فيما بعد عدم جديته.


تعليقات