رسائل الكترونية من "الصحة" للمواطنين للحفاظ على النفسية

  • جداريات Ahmed
  • الخميس 02 أبريل 2020, 3:06 مساءً
  • 753
وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد

وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد

 وجهت أمانة الصحة النفسية وعلاج الإدمان  بوزارة الصحة  سلسلة من رسائل الدعم النفسي للفريق الطبي وجميع أفراد الأسرة من كبار سن وأطفال وسيدات ولاسيما أصحاب الأمراض المزمنة عبر الرسائل النصية SMS على الهواتف المحمولة والخاصة بمواجهة الخوف  والقلق جراء إجراءات العزل والحظر التي اتخذتها الحكومة لمواجهة فيروس كوروناالمستجد "كوفيد 19" .

 وقالت وزارة الصحة والسكان أن الرسائل الجديدة تأتي في إطار حملة "احمي النفسية " لمواجهة الأثار النفسية جراء الإجراءات الحكومية لمواجهة فيروس كورونا وتابعت : الشعور بالخوف والقلق الناجم عن انتشار فيروس كورونا أمر طبيعي خلال هذه الفترة، لكن ينبغي التغلب عليه تجنبًا لأى أثار نفسية سلبية قد تترتب على تلك الفترة خاصة للأطفال وكبار السن، مشددًا على ضرورة التزام المواطنين بالبقاء في المنزل لحماية أنفسهم.

 وجاء الرسائل متمثلة في عبارات  خط الدفاع الاول جيش مصر الابيض، وأنت بتقوم بدور محدش غيرك يقدر يغطيه وانت جبهة الدفاع الأولى ضد خطر بيهدد العالم كله، ويمكن من مكانك انت مش حاسس بأهمية الدور اللي بتقوم به .. لكن كلنا شايفينه وحاسينه ومقدرينه، و من المتوقع عند انتشار اى وباء أن نشعر بالتوتر والخوف والقلق والعجز

 

تعليقات