فرنسا تطلب شراء مليار كمامة طبية لمواجهة فيروس كورونا

  • جداريات Ahmed
  • السبت 28 مارس 2020, 10:53 مساءً
  • 1925
فيروس كورونا ..أرشيفية

فيروس كورونا ..أرشيفية

 

أعلنت وزارة الصحة الفرنسية اليوم السبت عن طلبها شراء مليار كمامة طبية، معظمهم من دولة الصين، وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19 " والذي بات ينتشر في البلاد .

وومن جانبه أوضح وزير الصحة الفرنسي ، أوليفييه فيران، في تصريحات له اليوم أن فرنسا تستخدم 40 مليون كمامة طبية أسبوعيًا في الوقت الذي تكافح فيه الوباء ولديها حاليًا إمدادات من الأقنعة تكفيها لحوالي ثلاثة أسابيع.

كما تشهد منطقة الألزاس في شرق فرنسا (الحدودية مع ألمانيا) كارثة حقيقية، حيث تعتبر من أكثر المناطق تضررا في البلاد، حيث تقوم الحكومة الفرنسية بنقل المصابين بالعدوى بالطائرات العسكرية إلى ألمانيا وسويسرا وتم أمس نقل حوالي 20 مصابا بالقطارات التي تم تجهيزها طبيا إلى مناطق أخرى في فرنسا.

وتواجه المنطقة بحسب "دي دبليو" نقصا حادا بأسرة العناية المركزة وأجهزة التنفس، وقالت بريجيت كلينكرت، التي عمدة مقاطعة أوت رين الفرنسية: "الوضع في منطقتي حرج للغاية" منوهة إلى أن المرافق الطبية في مولوز وكولمار على حافة الانهيار "نحن ننشئ المزيد والمزيد من أسرّة العناية المركزة، لكنها ببساطة لا تكفي".

 كانت وزارة الصحة اليوم أعلنت تسجيل  299 حالة وفاة جديدة بسبب فيروس كورونا ليرتفع الإجمالي إلى 1995، في الوقت الذي قررت فيه الحكومة تمديد الإغلاق الوطني العام أسبوعين مقبلين .

 

تعليقات