مستشار الرئيس : الــ 10 أيام المقبلة تحسم معركتنا مع كورونا

  • جداريات Ahmed
  • السبت 28 مارس 2020, 5:34 مساءً
  • 383
د.محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية

د.محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية

 

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، أن الأيام العشر المقبلة تعد الأهم على الإطلاق في مواجهة الوباء العالمي فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" الذي بات يهدد العالم بآسره.

وأوضح "|تاج الدين في تصريحات تليفزيونية له اليوم أن هذه الأيام المقبلة فى منتهى الأهمية مطالبا بضرورة الالتزام التام بإتباع التعليمات الصادرة من الحكومة بشأن الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا، مؤكدا أن  ما يشهده العالم هو حرب فيروسية شرسة، موضحا أنه من الممكن العمل على وقف والحد من انتشار الفيروس من خلال منع الاختلاط والتجمعات، مشيرًا إلى أن دور الإعلام مهم جدًا لتوعية المواطنين للحد من انتشار فيروس كورونا.

وواصل أن الأماكن المفتوحة لا تمنع انتشار الفيروس وأن الاستهانة بالفيروس يؤدى إلى انتشاره، وهو ما حدث فى العديد من الدول.

 وأوضح مستشار الرئيس أن 85% من حالات الإصابة تشفى تمامًا من خلال عزل نفسه وعدم الاحتكاك بأى شخص أو أفراد أسرته من خلال الأدوية العادية، وأن 15% الباقية هم كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة ويجب الحفاظ عليهم وعدم الاختلاط بهم نهائيا خلال الفترة المقبلة حتى تمر الأزمة بسلام .

 

تعليقات