ترميم سجلات قناة السويس بمكتبة الاسكندرية

  • جداريات Ahmed
  • الثلاثاء 24 مارس 2020, 6:44 مساءً
  • 425
مكتبة الإسكندرية

مكتبة الإسكندرية


  اعلنت مكتبة الاسكندرية أن معمل الترميم بها انتهى من ترميم وصيانة ٥٥٠ سجلا  من مجموعة السجلات النادرة بمكتبة هيئة قناة السويس بنسبة تقدر بنحو ٣٠% من إجمالي المشروع خلال الفترة القصيرة الماضية،   ويستمر العمل في الوقت الراهن  للانتهاء من ترميم بقية السجلات. يأتي هذا المشروع في إطار الاتفاقية الموقعة بين مكتبة الاسكندرية وهيئة قناة السويس.

اكد الدكتور مصطفي الفقى؛ مدير مكتبة الإسكندرية ان المكتبة تولى اهمية الى ترميم وصيانة سجلات هيئة قناة السويس باعتبارها ثروة قومية، اسوة بمشروعات اخرى مماثلة مثل ترميم وثائق  ومخطوطات بطريركية الاسكندرية للروم الأرثوذكس وغيرها من الهيئات في اطار جهودها للحفاظ على الذاكرة الوطنية، والتراث الثقافي المصري، وهى جهود  تقوم بها جنبا الى جنب مع سعيها الدائم لإتاحة المعرفة والتواصل مع الجامعات المصرية عبر سفارات المعرفة والنشر العلمي والأكاديمي والترجمة والانشطة والفعاليات الثقافية والفنية، وهو ما يؤكد اهمية دور المكتبة بوصفها    مؤسسة ثقافية شاملة.

وأضاف الفقي أن المكتبة تستعد لإطلاق عدد من الأنشطة والفعاليات الثقافية عقب انتهاء الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم بأسره، وتبذل الدولة المصرية جهودا حثيثة للحفاظ على صحة وحياة المواطنين.

يذكر ان مكتبة الاسكندرية اصدرت في مطلع يناير الماضي العدد الاول من النافذة الاعلامية وتستعد لإصدار عددها الثاني خلال أيام، ويشمل توثيقا لاهم الانشطة والفعاليات والاصدارات التي تقوم بها المكتبة، والشراكات المحلية والدولية التي ترتبط بها. 

تعليقات