"كورونا " يزلزل أمريكا بعد إصابة 30 ألفا من مواطنيها في يوم احد

  • جداريات Ahmed
  • الإثنين 23 مارس 2020, 4:26 مساءً
  • 815
أرشيفية

أرشيفية

 

تعرض الشعب الأمريكي اليوم الاثنين لصدمة عنيفة حيث فوجئ بظهور إصابة أكثر من 30 ألفا من الأمريكيين ، حيث أعلن نائب الرئيس الأمريكي، مايك بنس، إنه تم فحص أكثر من 250 ألف أمريكي لمعرفة ما إذا كانوا مصابين بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، وجاءت نتيجة أكثر من 30 ألفا منهم إيجابية.

. وأكد بنس، في مؤتمر صحفي مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن "الاختبار أصبح أكثر فأكثر متاحًا كل يوم... في تقرير اليوم تم اختبار 254 ألف أمريكي وتلقوا نتائج... مع وجود أكثر بقليل من 30 ألف اختبار إيجابي".وفقا لما نشرته وكالة سبوتنيك الروسية  ،   مضيفا قائلا : "يمكننا إبطاء انتشار الفيروس، ويمكننا حماية الأشخاص الأكثر ضعفًا، فلنفعل ذلك".

وقال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إن إدارته تعمل على إرسال العديد من الإمدادات الطبية إلى الولايات المتضررة مثل نيويورك وواشنطن، بعدما تضررتا بشكل كبير من فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وأكد ترامب، في مؤتمر صحفي، اليوم الاثنين "لدينا العديد من الإمدادات الطبية ترسل إلى الولايات المتضررة مثل نيويورك وواشنطن".

وأضاف "الحرس الوطني سيقوم بالتصدي لفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في الولايات المتضررة".

من جهته قال وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، إن "التقارير حول أن مصدر فيروس كورونا هو أمريكا مغلوطة"، وذلك بعد أن ألمحت الصين إلى ذلك، فضلا عن اتهامات من قادة إيرانيين.

تعليقات