اكتشاف عقار فرنسي أعطى نتائج "مشجعة" ضد كورونا

  • جداريات Ahmed
  • السبت 21 مارس 2020, 3:32 مساءً
  • 1181
كورونا ارشيفية

كورونا ارشيفية

أعلن مختبر "سانوفي" عن اطلاق اختبار وطني خلال الأيام المقبلة للقاح "بلاكنيل" ورؤية مدى نجاعته ضدّ فيروس كورونا (كوفيد-19) . ومن المعروف أن العقار المضاد للملاريا، والذي أعطى نتائج "مشجعة إلى حد ما" ضد الفيروس الجديد له آثار جانبية كبيرة. وقد أكد رئيس مختبر "سانوفي" في فرنسا أن الأطباء سيقدمون لائحة للمرضى الذين يمكنهم تلقي هذا العلاج.

ووفقا لموقع قناة نيونيوز الفرنسية من المقرر اجراء اختبارات في الأيام المقبلة على "بلاكنيل"، وهو لقاح لمكافحة الملاريا، لقياس مدي استخدامه لعلاج فيروس كورونا حيث أكد أوليفييه بوجيلو، رئيس مختبر "سانوفي" بفرنسا الذي يشرف على إنتاج هذا اللقاح أن العقار الذي يحتوي على هيدروكسي كلوروكوين تم اختباره في مرسيليا على حوالي عشرين مصابا، وأعطى نتائج "مشجعة ". وبالتالي سيتم توسيع دائرة الاختبارات. وأعرب أوليفييه بوجيلو عن تفاؤله بتحقيق نتائج إيجابية بشأن فعالية العلاج خلال الأسابيع المقبلة، مؤكدا أن المختبر على أتمّ الاستعداد لتقديم ملايين الجرعات من "بلاكنيل" إلى السلطات الفرنسية، لافتا أن لقاح "بلاكنيل" كان موضوع دراسة مستقلة في مرسيليا بعد أن قدّم نتائج اعتبرت مشجعة للغاية، رغم أنها شملت عددًا قليلاً من المرضى، ولهذا السبب، وبناءً على هذه النتائج الواعدة، تمّ التقرب من السلطات الصحية لإجراء دراسة أكبر والتحقق من فعالية العلاج.

وسيقوم المختبر بتوسيع الدراسة التي اقتصرت على مرسيليا لتأكيد فاعليتها. وستبدأ دراسات مماثلة في الأيام المقبلة حيث يعمل المختبر مع السلطات للتحقق من صحة البروتوكولات الطبية ومراقبة العلاج بشكل جيد. ومن المحتمل أن تنطلق الدراسة الأسبوع المقبل. وسيكون من الضروري انتظار مدة العلاج، أي بضعة أيام للحصول على النتائج الأولى ثم تحليل النتائج على ضوء عدد الأشخاص الذين ستشملهم الدراسة. وفي غضون أسابيع قليلة سيتمّ نشر النتائج حول فعالية العلاج.

تعليقات