بريطانيا : خطابات عاجلة لآلاف الأطباء المتقاعدين للمساعدة

  • جداريات Ahmed
  • الجمعة 20 مارس 2020, 5:01 مساءً
  • 834
بريطانيا ..ارشيفية

بريطانيا ..ارشيفية

 

لم تجد بريطانيا حلا ، لمواجهة فيروس كورونا المستجد  "كوفيد 19 " إلا وفعلته على الفور ، واليوم أعلنت السلطات البريطانية عزمها على إرسال أكثر من 65 ألف خطاب إلى أطباء وممرضين متقاعدين لمطالبتهم بالعودة إلى الخدمة الوطنية، من أجل مد يد العون للحد من انتشار الفيروس في البلاد ، لاسيما أن حصد أرواح ما يزيد عن 170 شخصا حتى الآن  فضلا عن إصابة ما يزيد عن 3300 شخص .

وذكرت مصادر بريطانية رسمية، اليوم الجمعة، أن هؤلاء المتقاعدين ضروريون الآن بشدة لتعزيز الرعاية الصحية في ظل تزايد حالات الإصابة بفيروس "كورونا" المستجد في المملكة المتحدة ، وهو ما دفع نيكولا ستورجون، الوزيرة الأولى لإسكتلندا، عبر حسابها على "تويتر"، الجمعة، من أولئك الذين تركوا مهنة الطب خلال السنوات الثلاث الماضية أن يفكروا في العودة إلى العمل لمكافحة الفيروس.

من جانبه، حذر مات هانكوك، وزير الصحة البريطاني، من أن الفيروس سيستمر في الانتشار في جميع أنحاء البلاد إذا استمر الناس في التجمع.مؤكد في  تصريحات له لإذاعة محلية: "إذا بقيت في المنزل، ستنقذ بذلك أرواحا. أعرف، بالطبع، أن هذا المرض يمثل خطورة أكبر على كبار السن، ولكن ليس حصريا، هناك بعض الشباب يعانون منه أيضا".

وأضاف أنه "كلما زاد عدد الناس الذين يخرجون ويتجمعون كلما زاد انتشار الفيروس، وبالتالي سيتعين علينا الإبقاء على إجراءات الاحتواء لفترة أطول".

وطلبت الحكومة البريطانية من الشعب تجنب التواصل مع الآخرين ما لم يكن ذلك "ضروريًا"، وعدم الذهاب إلى الحانات والمقاهي والنوادي.

تعليقات