ضمن إجراءات أكثر صرامة.. 300 أسرة تدخل الحجر الصحي بالدقهلية

  • جداريات 2
  • الإثنين 16 مارس 2020, 8:56 مساءً
  • 888
كورونا - صورة تعبيرية

كورونا - صورة تعبيرية

أكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، أن 300 أسرة في محافظة الدقهلية تم وضعها تحت الحجر الصحي في نفس القرية التي شهدت حالتي الوفاة لشخصين من أسرة واحدة".

وأضافت زايد خلال برنامج الحكاية على قناة ام بي سي مصر الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب أن حالة السيدة المتوفاة (التي أعلن عن وفاتها يوم 12 مارس كانت في قرية داخل مركز، حصرنا 300 أسرة في القرية وعملنا لهم حجر صحي"، لضمان "تطهير مركز بلقاس بالدقهلية كله".

وتابعت وزير الصحة المصرية: "مش عاوزة أقول إننا بنقفل المحافظات، لكننا نتخذ إجراءات أكثر صرامة... نحاول أخذ إجراءات استباقية وعدم الانتظار لحين تصاعد عدد الحالات"، منها "تقييد الحركة في عدد من المحافظات، وإجراءات احترازية مُشددة".

وأشارت زايد إلى أن الإجراءات تأتي لضمان سلامة المواطنين، لا سيما في الأماكن التي تم اكتشاف حالات فيها الإصابات.

يذكر أن فيروس كورونا يواصل انتشاره حول العالم بصورة مذهلة، لينشر حالة من الرعب بعد أن تجاوز عدد الإصابات 150 ألف مصاب حول العالم توفي منهم عشرات الآلاف، وما زالت الإصابات والوفيات في تزايد مستمر ما حدا بدول العالم رفع حالة الطوارئ وأخذ الإجراءات الاحترازية التي تعددت بين إيقاف السفر بين الدول وإيقاف الدارسة بالمدارس ببعض الدول ومنع التجمعات، وإلغاء صلاة الجماعة وغيرها من الإجراءات الاحترازية حتى بدا العالم وكأنه جزر معزولة.

تعليقات