بعيد عن كورونا.. المحامون يترقبون إعلان نقيبهم الرسمي

  • جداريات 2
  • الإثنين 16 مارس 2020, 05:54 صباحا
  • 435
رجائي عطية النقيب المحتمل للمحامين

رجائي عطية النقيب المحتمل للمحامين

ما زالت جموع المحامين يترقبون الإعلان رسميا عن تشكيل مجلس النقابة الجديد بعد الانتخابات التي نجحت نقابة المحامين، أمس، في عقدها على الرغم من حالة الطوارئ الطبية بسبب كورونا وحالة المناوشات بين أنصار بعض المرشحين خاصة علي منصب النقيب.

وكان المحامي والمفكر رجائي عطية أكد في تصريحات إعلامية متداولة أنه تم إبلاغه بفوزه على منصب النقيب بنسبة ٧٠٪، على أقرب منافسيه سامح عاشور.

وعلى الرغم هذه التصريحات كان رئيس اللجنة المشرفه على الانتخابات المستشار أحمد أبو دقة أعلن أنه من المنتطر الإعلان عن النتيجة الرسمية ظهر اليوم، ثم عاد مرة أخرى وأكد ظهر اليوم أن نتيجة النتخابات جاهزة تماما ومن المنتظر الإعلان عنها غدا، وما زالت الترقب يسود وسط المحامين، في انتظار الإعالن الرسمي للنتيجة.

يذكر أن مباني النقابة العامة والنقابة الفرعية قد شهدت حالة تعقيم شاملة كإجراءات احترازية من فيروس كورونا ولضمان سلامة الناخبين واللجان المشرفة على الانتخابات  التي كان يتنافس فيها على منصب النقيب 18 مرشحًا و95 مرشحًا لعضوية مجلس النقابة عن استئناف القاهرة، و7 عن استئناف الإسكندرية و4 عن استئناف بنى سويف، و8 عن استئناف الإسماعيلية، و10 عن استئناف أسيوط و12 عن استئناف المنصورة و9 عن استئناف قنا و15 عن استئناف طنطا و16 الإدارات القانونية، ليكون إجمالى عدد المرشحين 194 مرشحًا.

تعليقات