بالصور.. من المسؤول عن تشريد 30 أسرة بمنطقة الزرايب؟

  • أحمد عبد الله
  • الجمعة 13 مارس 2020, 9:29 مساءً
  • 664
منطقة الزرايب

منطقة الزرايب

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورًا لعدد من الأسر التي تم تشريدها، بمنطقة الزرايب التابعة لمدينة 15 مايو، وذلك عقب أحداث الطقس السيء التي ضربت البلاد خلال اليومين الماضيين.


وأكد رواد مواقع التواصل، أن عدد الضحايا من المفقودين والقتلى، تجاوز الـ35 تقريبًا، في الوقت الذي تم فيه هدم عشرات البيوت، بسبب السيول التي حلّت بالمنطقة.

وناشد أهالي الزرايب، المسؤولين وغيرهم، بضرورة تقديم المساعدة، وفي نفس الوقت، تقديم المسؤولين عن الإهمال الجسيم لهذه المناطق للمساءلة القانونية.




وبدأت نيابة التبين و15 مايو، برئاسة المستشار علاء عزت، التحقيق فى واقعة انهيار منازل منطقة الزرايب، وانتقلت النيابة لمناظرة الجثمين، وطلبت تحريات المباحث حول وجود أشخاص مفقودة فى الحادث.
 
 
وانتقل فريق من النيابة، برئاسة المستشار علاء عزت، وبإشراف المستشار أحمد ربيع المحامى العام لنيابات حلوان، إلى مكان الحادث للمعاينة، حيث تبين أن البيوت المنهارة عبارة عن "عشش" عشوائية، وتم الكشف عليهم بواسطة مفتش الصحة كما انتقلت.
 
 
وتبين من التحريات والتحقيقات، أن المنازل المنهارة عبارة عن بيوت تشبه "العشش"، وموجودة فى مخرات السيول حيث تسببت الأمطار الغزيرة فى تجريف البيوت مما أدى إلى انهيارها.
 
 
ولقي عدد من الأشخاص مصرعهم فى انهيار عقار بمدينة 15 مايو بالقاهرة، بمنطقة الزاريب، بسبب سوء الأحوال الجوية، وهطول الأمطار بكثافة على المنزل، حيث دفعت الإدارة العامة للمرور بعدد من سيارات الإغاثة للتعامل مع السيارات المعطلة، فيما تواجدت أوناش بالطرق والمحاور الرئيسية لرفع المركبات، وعدم إعاقة الطرق.
 
 
وواصلت سيارات الحماية المدنية عمليات شفط المياه المتراكمة، لاسيما بمطالع ومنازل الكباري، لعدم إعاقة المرور وتسيير حركة المرور.



تعليقات