كهربائي وراء فيديو إضراب ممرضات "حميات إمبابة"

  • جداريات 2
  • الخميس 12 مارس 2020, 9:17 مساءً
  • 655
كورونا - تعبيرية

كورونا - تعبيرية

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك في الساعات الأخيرة فيديو يزعم إضراب ممرضات مستشفى حميات إمبابة، جراء أصابات كورونا داخل المستشفى.

من جانبها أصدرت الهيئة العامة للمعاهد والمستشفيات التعليمية، حول الفيديو المتداول جاء فيه: "بالإشارة إلى الفيديو المتداول عن إضراب التمريض بمستشفى حميات إمبابة، أثناء تواجد فريق الإدارة بمستشفى حميات إمبابة، لمتابعة الحالات المشتبه فيها، والوقوف على أي مستجدات حدث تجمهر بين التمريض تبين أن زوج إحدى الممرضات، ويدعى علاء، كان يعمل كهربائيا بالصيانة بالمستشفى وخرج على المعاش، ومعروف عنه الشغب أثناء فترة عمله بالمستشفى، حتى أنه جرى ندبه خارج المستشفى لهذا السبب، حرض التمريض على العصيان، والتوقف عن العمل، بمشاركة ممرضتين، وإقناعهما أنها فرصة لتحقيق مطالبهما المادية بالضغط على الإدارة".

وأضاف البيان: توجه فريق الإدارة للتمريض، وجرى استيعاب الموقف، والسيطرة عليه، وتوضيح أن ما أشيع غير صحيح، وأن كل مستلزمات الوقاية متوافرة، ويجري متابعة نتائج العينات على مدار الساعة، وأن جميع نتائج المخالطين سلبية، والعمل يسير بانتظام الآن.

وبالنسبة لحالة الممرضة وفاء، جرى تطبيق قواعد البروتوكول معها، عندما جاءت نتيجة عينة المريض إيجابية، جرى أخذ عينات لجميع الطقم المخالط، ومنهم الممرضة جميع العينات المخالطين سلبية، ماعدا تلك الممرضة، وجرى عمل إجراءات عزلها بالحجر الصحي".


تعليقات