إشادة برلمانية بقرار الوزراء حول تعليق الفعاليات ذات التجمعات الكبيرة

  • جداريات Ahmed
  • الثلاثاء 10 مارس 2020, 04:17 صباحا
  • 478
رئيس الوزاء المصري الدكتور مصطفى مدبولي

رئيس الوزاء المصري الدكتور مصطفى مدبولي

أشاد عدد من نواب البرلمان المصري بقرار مجلس الوزراء بتعليق الفعاليات ذات التجمعات الكبيرة ضمن الإجراءات الاحترازية لمنع أو مواجهة خطر فيروس كورونا المستجد ، حيث ثمن النائب حسن السيد ، عضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان بقرار الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء بتعليق الفعاليات التي تتضمن تجمعات كبيرة من المواطنين بسبب فيروس كورونا ، مشيرا إلى أنه قرار جرىء من رئيس الوزراء لمنع التجمعات خلال الفترة القادمة سواء ثقافية أو رياضية أو مؤتمرات حفاظا على صحة المواطنين.

 وأشار السيد فى بيان صحفي له إلى أن قرار رئيس الوزراء سيساهم فى منع نقل عدوى فيروس كورونا بين المواطنين ، مطالبا وزارة التربية والتعليم أن تكون حذرة تجاه فيروس كورونا وأن تتخذ قرارها بنفسها ولا تعتمد على وزارة الصحة بشأن ذلك.

 وطالب عضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان وزارة التعليم أن تتحمل المسئولية فى قرارها بتعطيل الدراسة حال اكتشاف إصابة أى طالب بفيروس كورونا لا قدر الله، على أن يكون مدير المدرسة مسئول عن الطلاب من خلال متابعة إجراءات سلامة أي طالب.

كما طالب مسئولي التعليم في مراحل الحضانة وحتى الثانوية العامة بمتابعة التجمعات بين الطلاب بشكل جيد ، بالإضافة إلى ضرورة متابعة كل رئيس جامعة للطلاب في كل الكليات لتوخي الحذر من انتشار فيروس كورونا.

كما أعتبر النائب أحمد بدوي عضو مجلس النواب الخطوة جيدة كونها طريق مهم لمنع انتشار فيروس كورونا الذي باتت يهدد العالم فضلا عن تعطيله للعديد من المصالح حول العالم ، مناشدا الشعب المصري بضرورة الالتزام بتعليمات وزارة الصحة المصرية لعدم نشر هذا الفيروس ، سائلا المولى عز وجل أن يحفظ مصر وكل الأوطان.

كما وصف الكاتب الصحفي مرتضى العربي عضو مجلس النواب القرار الحكومة بالممتاز كونه يساهم بشكل كبير في مواجهة خطر انتشار فيروس كورونا المستجد ، مطالبا الجميع اتباع التعليمات وعدم التجمع في الأماكن المزدحمة حتى تمر الأزمة التي يشهدها العالم أجمع على خير .

 

تعليقات