وضع ضوابط على الأغاني.. تعرف على برنامج هشام الدشناوي المرشح بانتخابات "الكتاب"

  • جداريات 2
  • الإثنين 09 مارس 2020, 3:44 مساءً
  • 908
الشاعر هشام الدشناوي

الشاعر هشام الدشناوي

قال الشاعر هشام الدشناوي، المرشح بانتخابات التجديد النصفي باتحاد كتاب مصر، إن جَمْع شعراء العامية تحت مظلة واحدة أولويته حال فوزه، مؤكدا أن شعبة شعراء العامية داخل الاتحاد يجب أن تكون بمثابة وزارة الثقافة لهم، وتقدم لهم أفضل الخدمات التي تليق بهم.

وكشفت الدشناوي، في تصريحات خاصة لـ"جداريات": سنسعى لأن تكون شعبة العامية الجهة المنوطة باعتماد الأغاني قبل خروجها للنور وضع ضوابط لها، من خلال تنسيق بين الشعبة ونقابة الموسيقيين لفحص الأغنية قبل تلحينها أو غنائها، حتى لا يتم خروج أغانٍ هابطة مثل المنتشرة الآن.

وأكد "الدشناوي" أن برنامجه يتضمن أيضا عقد ورش عمل عن كيفية كتابة الأغنية وتلحينها وتطويرها، حتى لا يتم تقديم أغنيات "أي كلام وخلاص" وبما يعيد تسليط الضوء إعلاميا على الشعبة مرة أخرى، مضيفا: كما ينبغي عمل مسابقات لائقة لشعر العامية ويكون لها جوائز كبيرة وهو ما سنعمل عليه.

يُذكر أن انتخابات التجديد النصفي بنقابة اتحاد كتاب مصر من المقرر انعقادها يوم الجمعة الموافق 20 مارس من الشهر الجاري، و يجب على من يحضر الجمعية العمومية وله حق التصويت أن يكون عضوا عاملا بالاتحاد، وسدد اشتراكه السنوي المستحق عليه، قبل تاريخ انعقاد الجمعية العمومية بشهر على الأقل، وأن يكون قد مضى على عضويته العاملة في الاتحاد ستة أشهر، وذلك وفق المادة 19 من قانون الاتحاد.

تعليقات