رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

بالفيديو.. عقل ومندور يردّان على شبهات الملاحدة في "عالم بلا إلحاد"

  • أحمد عبد الله
  • الجمعة 06 مارس 2020, 00:14 صباحا
  • 702

نشرت قناة الندى الفضائية، على قناتها الرسمية عبر موقع يوتيوب، الحلقة الأسبوعية الجديدة من برنامج "عالم بلا إلحاد"، والذي يقدمه الأكاديمي، الدكتور حسام عقل.


واستضاف عقل خلال حلقته الجديدة، الدكتور منصور مندور أحد علماء الأزهر الشريف، حيث بدأ عقل بمقدمة حول خطورة الإلحاد، مشيرًا إلى أنه من خلال برنامج الأسبوعي يثبت أن طرح الإلحاديين واللادينيين بشكل عام هو طرح غير مخيف، وأننا بوسعنا أن نضعه على هذه الطاولة،  وأن نرد عليهم، الحجة بالحجة.


وأضاف عقل في مقدمته: لقد عرضنا طائفة من الحصص الإعلامية التي انفرد بها برنامج "عالم بلا إلحاد"، حيث عرضنا العديد من المقاطع لهؤلاء الإلحاديين، للرد عليها وتوضيحها.


من جانبه، بدأ الدكتور منصور مندور، الحلقة، بنعي العالم الأزهري الجليل، الدكتور محمد عمارة، والذي وافته المنية منذ أيام، مشيرًا إلى أنه أسد من أسود الدعوة الإسلامية، وأن قضى حياته دفاعا عن دين الله -سبحانه وتعالى-.


ودعا مندور لعمارة، قائلًا، أسأل الله أن يتغمد العلامة محمد عمارة بواسع  رحمته، وأن يغفرله، وأن يسكنه فسيح جناته.


وأثنى مندور على برنامج عالم بلا إلحاد، وعلى مقدمه الدكتور حسام عقل، واصفًا إياه بالعالم المفكّر المتثبت من حجته وعلمه، مشيرًا إلى أن الدكتور حسام عقل رجل جمع الله عليه فهم اللغة العربية، حيث يأخذ بناصيتها ليؤكد أن اللغة العربية هي اللغة الباقية والمعبّرة عن روح هذا الكائن البشري -الإنسان-.


وأوضح العالم الأزهري، أن الملحد يسير في طريق لا يعرف له نهاية فهو يتخبط في هذا الطريق، وذلك بخلاف من عرف طريق الإيمان وآمن بالله ربًا، وبمحمد نبيًا ورسولًا، والقرآن منهجًا ودستورًا، فعرق طريقه وهدفه، وهدأت جوارحه.




تعليقات