حفل توقيع " الثورة الأم" لشريف عارف في معهد جوته

  • جداريات Ahmed
  • الأربعاء 19 يونيو 2019, 03:35 صباحا
  • 687
الكاتب شريف عارف

الكاتب شريف عارف

 

 يوقع الكاتب الصحفي شريف عارف كتابه الجديد " الثورة الأم " غدا  الخميس 20 يونيو ، في احتفالية خاصة ينظمها "تحرير لاونج - جوته" بمناسبة مئوية ثورة 1919، والتي يطلق عليها أم الثورات وذلك بمشاركة نخبة من قادة الفكر والرأي ورجال السياسة والإعلام.

يبدأ حفل التوقيع  من خلال عرض يقدمه المؤلف حول الكتاب وتوقيت صدوره، يعقبه عرض سينمائي للفيلم الوثائقي "الثورة الأم" من تأليف الكاتب شريف عارف إخراج  سامح سند.

ويقام في نهاية حفل التوقيع ندوة لمناقشة الكتاب والفيلم بحضور ومشاركة عدد من رجال السياسة وقادة الفكر والإعلام منهم السياسي والوزير الأسبق منير فخري عبد النور، والسفير عبد الرءوف الريدي، د. درية شرف الدين وزير الإعلام الأسبق، والسياسي الدكتور  حسام بدراوي، والكاتب الكبير محمد أمين، والكاتبة سوزان حرفي.

كما تناقش الندوة التي تديرها الكاتبة الصحفية أماني القصاص إعادة فتح ملفات منسية عن وقائع وشخصيات ثورة 1919، والتي لم تنل الحظ الكافي غرض تحليلها وفهمها على نحو أعمق.

كتاب " الثورة الأم " هو سجل مصور من تحقيق وتوثيق الكاتب وراجعه تاريخياً الدكتور  خلف عبد العظيم الميري، وصدر برعاية المستشار بهاء الدين أبو شقة رئيس حزب الوفد ورئيس اللجنة التشريعية بمجلس النواب، وإهداء من الأستاذ الدكتور / هاني سري الدين.

وعقب الندوة ومناقشة الفيلم  يقوم الكاتب شريف عارف بتوقيع نسخ كتابه "الثورة الأم"  للحضور

 تتضمن الاحتفالية افتتاح معرضاً لمجموعة من الصور الفوتوغرافية النادرة التي توثق ثورة 1919 بأبعادها المختلفة و التي لم يسبق عرضها  من قبل.

عقب ذلك يقام حفل موسيقي يشمل مجموعة منتقاة من أغاني أيقونة ثورة 1919 سيد درويش والمرتبطة بالحدث وذلك على مسرح تحرير لاونج.

وختاما تطلق الأستاذة منى شاهين مؤسس ومدير مشروع تحرير لاونج جوته مبادرة لترميم وتطوير بيت الأمة كأثر هام و تاريخي . من أجل الارتقاء به كي يبقى شاهدا على واحد من أهم أحداث التاريخ المصري الحديث

 

 

تعليقات