الوفيات تصل 34 في إيطاليا.. كورونا يواصل حصاد الأرواح

  • جداريات 2
  • الأحد 01 مارس 2020, 5:00 مساءً
  • 1031
كورونا ينشر الرعب حول العالم

كورونا ينشر الرعب حول العالم

ما زال فيروس كورونا يواصل  حصاد الأرواح حول العالم حيث ارتفعت حالة ارتفعت حالات الوفيات في إيطاليا بشكل مخيف، فبحسب هيئة الحماية المدنية الإيطالية، اليوم الأحد، فإن عدد الوفيات بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد فى إيطاليا زاد 5 حالات فى الـ 24 ساعة الماضية ليصل إلى 34 حالة وبلغ العدد الإجمالي لحالات الإصابة 1694 حالة.

وقال رئيس الهيئة في تصريحات إعلامية نشرتها "رويترز"، إن 83 من المصابين تعافوا من المرض. وظهرت العدوى قبل عشرة أيام وتركزت في بؤر بعينها في شمال إيطاليا في حين ظهرت حالات منفردة في مناطق أخرى.

وتحتفظ إيطاليا بـ 50000 شخص معزولين فى ما يسمى بـ "المنطقة الحمراء" التى شكلتها 11 بلدية فى المناطق الشمالية من لومباردى وفينيتو، الأكثر تضرراً، ولكن تم الكشف عن حالات الإصابة بفيروس كورونا فى مناطق أخرى من البلاد والشمال والوسط والجنوب، وفى لازيو (الوسط) أبلغت السلطات الإقليمية عن ثلاثة مرضى جدد.

يذكر أن فيروس كورونا الذي ظهر مؤخرا في الصين، وانتقل إلى الكثير من دول العالم  لم يتم التوصل إلى علاج له حتى الآن وما زال يتسبب في خسائر فادحة على المستوى البشري وعلى المستوى الاقتصادي، حيث تعرضت أغلب بورصات العالم لحالة من التدهور خصوصا مع غلق الكثير من المصانع في العديد من الدول التي ظهر بها المرض حول العالم. 


تعليقات