"دبلة ومحبس" شاهيناز الفقي تحت مجهر ملتقى السرد.. السبت المقبل

  • جداريات 2
  • الثلاثاء 18 يونيو 2019, 12:27 مساءً
  • 546
غلاف "الدبلة والمحبس"

غلاف "الدبلة والمحبس"



يواصل ملتقى السرد العربي فعالياته الأسبوعية ويعقد السبت المقبل ندوة لمناقشة المجموعة القصصية الدبلة والمحبس لشاهيناز الفقي، الصادرة مؤخرا عن دار غراب للنشر والتوزيع، بحضور لفيف من الأدباء والنقاد، منهم الدكتور حسام عقل رئيس ملتقى السرد العربي. 

المجموعة القصصية التي تنتظم في في ٣٢ قصة قصيرة وقصيرة جدًا تتخذ من العلاقات المتشابكة بين الرجل والمرأة في المجتمع العربي والقضايا التي طفت على السطح في السنوات الأخيرة نتيجة للعولمة والطفرة التكنولوجية ووسائل التواصل التي كان لها تأثير كبير في إحداث تغيرات جذرية في شكل العلاقات الاجتماعية مرتكزا للمضامين التي تتعاطى معها.

ومن قصص المجموعة "الرجم بالنظرات" التي تطرح قضية الخيانة عن طريق الإنترنت وازدواجية المجتمع في التعامل مع المرأة والرجل في حالة الخيانة.. وقصة "الحبة الزرقاء" والتي تتطرق لقضية الفقر والتطلع للثراء بأي وسيلة حتى لو كان طريق غير مشروع: وقصة "لا وقت للحزن" الفائزة في مسابقة واحة الأدب الكويتية وقصة "صائد الفراشات" التى تدور حول العلاقات العاطفية على وسائل التواصل ونهايتها المؤلمة.

وشاهيناز الفقي صدر لها بخلاف "الدبلة والمحبس" رواية "سنوات التيه" ورواية "سعيدة درب الأربعين" عن دار زهراء الشرق للنشر والتوزيع، ويناقش مجموعتها الدبلة والمحبس، السبت المقبل، عدد من النقاد على رأسهم الناقد الدكتور حسام عقل أستاذ النقد الأدبي بكلية التربية جامعة عين شمس، بحضور كتاب ونقاد ومحبين للأدب.

تعليقات