ملتقى السرد و"غادة صلاح الدين" يحتفيان بعبد الله الشوربجي الفائز بالبابطين

  • جداريات 2
  • الخميس 27 فبراير 2020, 7:24 مساءً
  • 531
جانب من الندوة

جانب من الندوة

واصل ملتقى السرد العربي فعالياته الثقافية، بالتعاون مع صالون غادة صلاح الدين الثقافي، وأقام ليلة شعرية، استضاف خلالها الشاعر عبدالله الشوربجي، الفائز بجائزة البابطين بحضور عدد كبير من الكتاب والنقاد، بحضور عدد كبير من النقاد والكتاب بمقر ملتقى السرد 76 تقاطع شارع عبد المنعم رياض مع الفالوجة بالعجوزة.

من جانبه قدم الناقد الدكتور حسام عقل رؤية نقدية حول أعمال عبد الله الشوربجي، مؤكدا أن الشوربجي منفتح على النصوص الأخرى، من خلال الاشتغال على التناص خصوصا من القرآن الكريم، إضافة إلى اعتماده على النمط السردي في قصيدته بشكل درامي، وهو ما يجعلنا نتوقع منه كتابة مسرح شعري في القريب.

وأشاد عقل بجعل الشوربجي الفقرا  والمهمشين محور قصيدته، بشكل أقرب إلى عبد الوهاب البياتي، لكن مع ذلك تظهر ذاته في قصائده، متأثرا بالمتنبئ في الاعتداد بالذات بشكل نرجسي.

وشدا عدد من الشعراء بقصائدهم، خلال الأمسية الشعرية، على رأسهم الشاعر محمد فايد عثمان، والشاعر سلطان إبراهيم، وقدم للندوة غادة صلاح الدين.

وملتقى السرد العربي هو بيت المثقفين العرب جميعا الذي تم تدشينه منذ أكثر من 7 سنوات، برئاسة الدكتور حسام عقل، أستاذ النقد الأدبي بكلية التربية جامعة عين شمس، مع عدد من المبدعين والنقاد، واستطاع أن يكون له تأثيره في تشكيل الخارطة الثقافية في مصر والدول العربية بما يقدمه مناقشات جادة للأعمال من جميع الأجناس الأدبية من شعر ومسرح ورواية وغيرها، إضافة إلى الأعمال النقدية.

تعليقات