"خلوة الكتابة الإبداعية" برنامج إماراتي يقود 10 كتاب لإنجاز مؤلفاتهم الجديدة

  • جداريات Ahmed
  • الثلاثاء 25 فبراير 2020, 10:11 صباحا
  • 495
جانب من الفعاليات

جانب من الفعاليات

شهدت فعاليات الختام لبرنامج "خلوة الكتابة الإبداعية" الذي نظمته مبادرة " ألف عنوان وعنوان " في دولة الإمارات والتي تهدف في المقام الأول إلى تدريب عشرة كتاب على أساليب مبتكرة في الكتابة تثري المحتوى المعرفي والإبداعي في دولة الإمارات العربية المتحدة والوطن العربي، إقبالا كبيرا من الرواد المهتمين بشأن الكتابة .

وضم البرنامج الذي أقيم بدعم من جائزة اتصالات لكتاب الطفل وبالتعاون مع مكتب الشارقة العاصمة العالمية للكتاب 2019 ورش عمل مكثّفة قدمها كل من الروائي الجزائري واسيني الأعرج والكاتبة الليبية نجوى بن شتوان.

واشتمل البرنامج على رحلاتٍ خارجية زار فيها المشاركون منطقة "مليحة" و" قلب الشارقة" الوجهة السياحية التاريخية في الشارقة ومقهى "الراوي" الثقافي.

وسيقوم المشاركون بعد انتهاء البرنامج بتأليف كتاب أو ديوان شعري أو أي نوع من أنواع الكتابة الإبداعية وتقديم العمل خلال 8 أشهر بحيث ستتلقى هذه الأعمال دعما من مبادرة " ألف عنوان وعنوان " لنشرها.

وأكدت مجد الشحي مدير مبادرة "ألف عنوان وعنوان" : انطلقت المبادرة في تنظيم هذا البرنامج من حرصها على أهمية دعم الكُتَّاب والروائيين المحليين والعرب وتمكينهم بمختلف السبل لتيسير عملهم الإبداعي وتطويره ، لافتا إلى احتضان  10 كُتَّاب والعمل معهم بحضور مدربين مهمين الروائي واسيني الأعرج من الجزائر والكاتبة نجوى بن شتوان من ليبيا ونحن على ثقة أن لهذا البرنامج بصمة إبداعية ونتطلع لرؤية الأعمال القادمة منهم.

 

 

تعليقات