المواطنة والانتماء بمركز طلعت حرب الثقافى

  • جداريات Ahmed
  • الإثنين 24 فبراير 2020, 1:49 مساءً
  • 497
مركز طلعت حرب الثقافي

مركز طلعت حرب الثقافي

نظم صباح اليوم الاثنين  مركز طلعت حرب الثقافي " بالسيدة نفيسة"،التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية ندوة تحت عنوان " المواطنة والانتماء " لطلبة المدارس ، وألقت الندوة  الدكتورة هدى الأنشاصي

كما تناولت الندوة معنى و مفهوم الانتماء الحقيقي والمواطنة الواجبة ، وتعزيز الانتماء للوطن عن طريق الالتزام والثبات والتفاعل مع احتياجاته، وتتجلى هذه التفاعلات من خلال الاعتزاز بالوطن ومعرفة تاريخة .

والجدير بالذكر أن الحاجة إلى الانتماء (N-Affil) هو مصطلح أشاعه الباحث ديفيد ماكليلاند، وهو يصف حاجة الشخص للشعور بإحساس من الانضمام و"الانتماء" داخل مجموعة اجتماعية؛ ولقد تأثر تفكير ماكليلاند بشدة بالعمل الرائد لهنري موراي الذي حدد لأول مرة حاجات الإنسان النفسية الأساسية والعمليات التحفيزية (1938). فقد كان موراي الذي وضع تصنيفًا للاحتياجات، وتشمل الإنجاز و النفوذ والانتماء، ووضعها في سياق نموذج تحفيزي متكامل. فالأشخاص الذين لديهم احتياج شديد للانتماء يطلبون علاقات بين الأشخاص دافئة والموافقة من أولئك الذين هم على اتصال منتظم معهم. والأشخاص الذين يؤكدون بشدة على الانتماء يميلون أن يكونوا أعضاء فريق داعمين ولكن أقل فاعلية في المناصب القيادية.

تعليقات