"الصحفيين العرب" يرفض صفقة القرن ويدعو للتوعية بمخاطرها

  • جداريات 2
  • الأحد 23 فبراير 2020, 6:26 مساءً
  • 617
مؤيد اللامي رئيس اتحاد الصحفيين العرب

مؤيد اللامي رئيس اتحاد الصحفيين العرب

أدان اتحاد الصحفيين العرب، "صفقة القرن" التي تمثل اعتداء صارخا على حقوق الفلسطينيين في ديارهم وأملاكهم وحرياتهم، ومخالفتها لكل القوانين والشرائع الدولية وقواعد ومبادئ السلم العالمي.

جاء ذلك في ختام أعمال اجتماعات الأمانة العامة والمكتب الدائم للاتحاد، اليوم الأحد، برئاسة مؤيد اللامي، وبحضور رئيس الاتحاد الدولي للصحفيين يونس مجاهد، والأمين المالي للاتحاد الدولي جيم بو ملحة، ونائب رئيس الاتحاد، نقيب الصحفين الفلسطينيين ناصر أبو بكر، ونائبه تحسين الأسطل، ودعا الاتحاد، إلى فتح مجالات وأطر التعاون مع الصحفيين الفلسطينيين وإسنادهم  والتنسيق معهم فيما يواجهونه من اعتداء سافر على حقوقهم والتضييق عليهم من قبل الاحتلال الاسرائيلي.

ودعا الاتحاد في ختام أعمال الدورة التي أطلق عليها "دورة فلسطين"، المكتب الدائم النقابات والنخب العربية إلى توعية الجماهير العربية بمخاطر هذه الصفقة على القضية الفلسطينية وعلى الوطن العربي، حيث تمثل اعتداء على الحدود المصرية، والسورية، واللبنانية، والأردنية، مثمنا ردود الفعل الايجابية والمؤثرة من شعوب الأمة العربية ودول العالم ضد الصفقة .

وأهاب الاتحاد بجميع التنظيمات الإعلامية في الوطن العربي وضع برامج ضمن أنشطتها لمواجهة التطبيع والحرص على تكثيف الرسائل والدعوات التي تهدف إلى التصدي  للتطبيع الذي يمثل اختراقا  للصمود الشعبي والمهني.


تعليقات