بناء الإنسان قبل الأوطان ..في "النيل للإعلام "

  • جداريات Ahmed
  • الثلاثاء 18 يونيو 2019, 4:02 مساءً
  • 1565
بناء الإنسان قبل بناء الأوطان

بناء الإنسان قبل بناء الأوطان

نظم  مركز النيل للإعلام بمدينة زفتى التابعة لمحافظة الغربية، اليوم الثلاثاء، ندوة تثقيفية، جاءت تحت عنوان "بناء الإنسان قبل بناء الأوطان". والتي تهدف إلى تسليط الضوء على أهمية بناء الإنسان قبل بناء الأوطان هكذا كل الحضارات جوهر قوتها في بناء أهلها .

أدار الندوة كل من عبد الله الحصري وهبه يمانى من مركز النيل ، وذلك تحت إشراف محمد مصطفى عبده مدير المركز، وسمير مهنا مدير عام إعلام وسط الدلتا، واستهدفت الندوة في المقام الأول  رفع الوعى للمواطنين بضرورة الاهتمام ببناء الإنسان المصري أولا .

ومن جانبه أوضح الدكتور إبراهيم أبو المجد أستاذ الإعلام بجامعة المنصورة، في تصريحات  له أن قضية  بناء الإنسان هى قضية  مجتمعية وليست عملية حكومية ، لافتا إلى أن بناء الإنسان هو تحدى صريح وقوي للإنسانية ويجب تكاتف الجميع لإعادة صياغة الشخصية المصرية، مؤكدا أن  كنز أمتنا الحقيقى هو الإنسان، والذى يجب أن يتم بناؤه على أساس كامل ثقافيا وصحيا وعقليا  بحيث يعاد تعريف الهوية المصرية من جديد بعد محاولات العبث بها .

وأكد "أبوالمجد" أن طريق إعادة بناء الإنسان المصري يحتاج منظومة تتضافر فيها جهود مجموعة من المؤسسات الرسمية والمجتمعية، كمؤسسات الإعلام والثقافة بكل وسائلها المقروءة والمسموعة والمرئية والمؤسسات التربوية التعليمية، والأكاديمية والمؤسسات الدينية من أجل خلق إنسان قادر على البناء.

تعليقات