الملحقية الثقافية الكويتية تستضيف ملاحق دول الخليج العربية بالقاهرة

  • جداريات Ahmed
  • الثلاثاء 18 يونيو 2019, 3:42 مساءً
  • 691
خلال الاجتماع

خلال الاجتماع

طار الاجتماع الدوري التشاوري للملحقيات الثقافية لمجلس التعاون الخليجي بجمهورية مصر العربية ، استضافت الملحقية الثقافية الكويتية بالقاهرة الاجتماع السابع للملاحق والمستشارين الثقافين لدول مجلس التعاون الخليجي لمناقشة عدد من القضايا التعلمية والثقافية التي من شأنها تصب في صالح الطالب الخليجي في مصر . 

أعربت رئيس المكتب الثقافي لدولة الكويت الدكتور / أحمد رشيد المطيري عن ترحابه بالحضور وهم : الدكتورة  / مريم أحمد المذكور الملحق الثقافي الكويتي ،الملحق الثقافي السعودي الدكتور / خالد بن عبد الله النامي ، والملحق الثقافي لدولة الأمارات الاستاذ / علي أحمد الشيحي ، والمستشارة الثقافية البحرينية الاستاذة / خلود راشد عبد الرحمن مطر ، والملحق الثقافي العماني الاستاذة / منى موسى الزدجالية .

يأتي هذا اللقاء امتداد للاجتماعات السابقة التي تناقش اوضاع الطلبة الخليجين الدارسين في الجامعات المصرية المختلفة  ،وحل أي معوقات تواجههم مع الجهات المختصة   .

   شهد جدول أعمال الاجتماع استعراض عدد الموضوعات الثقافية والأكاديمية المشتركة ، مؤكدين ان نجاح الطالب الخليجي هو نجاح لبلده وأمته .  

هذا : وقد عبر الجميع عن بالغ سعادتهم بهذا اللقاء السابع وقدموا شكرهم وتقديرهم للملحق الثقافي  لدولة الكويت على دعوته واستضافته الكريمة ..

من جانبه، أكد الملحق الثقافي السعودي د. النامي عقب الاجتماع، أن تكاملية الجهود الخليجية وتنسيقاتها الهادفة أسهمت في تذليل جميع الصعوبات، وساعدت على متابعة الدارسين وحل مشكلاتهم والعمل على دعمهم بصورة مباشرة وقوية كي يحققون أهدافهم خلال مسيرتهم التعليمية والعلمية .

تعليقات