الروائي رجب أبو سرية يعدد تداعيات صفقة القرن ويطرح روشتة المواجهة

  • جداريات 2
  • السبت 22 فبراير 2020, 6:52 مساءً
  • 1256
الروائي الفلسطيني رجب ابو سرية

الروائي الفلسطيني رجب ابو سرية

علق الكاتب الروائي رجب أبو سرية على صفقة القرن وأهم تداعياتها على الجانبين العربي خاصة الفلسطيني والجانب الإسرائيلي. وقدم طرق المواجهة.

وأوضح "أبو سرية" أن أهم تداعٍ للصفقة سيكون على الجانب الإسرائيلي من حيث أنه سيعزز التطرف، وسيضغط على حكومة اليمين لإعلان ضم المستوطنات ومناطق واسعة من الضفة الغريبة إضافة إلى أن الصفقة تعتبر بمثابة هدية انتخابية لليمين ونتنياهو.

وعن تداعيات الصفقة عربيا أكد "أبو سرية"  أنها تعتبر أداة ضغط على بعض الأنظمة العربية، خاصة دول الخليج لفتح باب تطبيع العلاقات دون المبادرة العربية ودون إبرام السلام مع إسرائيل.

وعما يجب فعله في مواجهة الصفقة أهاب أبو سرية بالكل الفلسطيني إنهاء الانقسام فورا ورص الصفوف، ونزول السلطة والفصائل من على مقاعد البيروقراطية والانخراط بين الجماهير ضمن إطلاق أكبر انتفاضة شعبية من خلال استمرار مسيرات ومظاهرات رفض الصفقة.

وعلى الصعيد العربي في التصدي للصفقة أكد "أبو سرية" أن يجب فضح التخاذل الرسمي والاتصال بالمستوى الشعبي للضغط على الأنظمة، أما دوليا فلا بد من فتح أبواب التحالف مع خصوم أمريكا من الصين وروسيا والاتحاد الأوروبي والأهم متابعة ملف الجنائية الدولية لتقديم قادة إسرائيل كمتهمين بارتكاب جرائم حرب في غزة وللقدس والضفة.

تعليقات