رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

مسابقة لتثقيف الأطفال بأهمية "شجرة الغاف" بدبي

  • جداريات Ahmed
  • الثلاثاء 18 يونيو 2019, 12:28 مساءً
  • 836
شجرة الغاف

شجرة الغاف

أعلنت مدينة الطفل بمدينة دبي عن مسابقة "شجرتي الوطنية" للأطفال من عمر 6 إلى 12 سنة بهدف تثقيفهم وتعريفهم بشجر الغاف وأهمية المحافظة عليها في البيئة المحلية.

ومن فوائد شجرة الغاف قرونها الثمرية والخشب الذي توفره للوقود وللصناعات المتعددة. بل انه في كثير من بلدان أمريكا الوسطى والجنوبية يطحن المواطنون ثمار الغاف ويحولون طحينه إلى خبز حلو الطعم يأكلونه كغداء مفيد وفير المواد البروتينية والسكرية

وقالت نيلا المنصوري رئيسة مدينة الطفل في تصريحات لها إنه انطلاقا من مبادرة قيادتنا الرشيدة بتبني عام التسامح 2019 واختيار شجرة الغاف رمزا للتسامح والوطنية فإننا في  دبي ولاسيما مدينة الطفل يأتي دورنا اليوم لتثقيف وترسيخ جميع مبادئنا الوطنية في أذهان الأطفال" ..مشيرة إلى أن المسابقة تهدف أيضا إلى تعريف الأطفال بفوائد شجر الغاف وأهمية المحافظة عليها  

كما سيتمكن الأطفال من المشاركة في المسابقة بالتقاط فيديو لمدة دقيقة واحدة بجوار شجرة من أشجار الغاف الجميلة يوضحون فيها مدى أهمية المحافظة عليها وتكاثرها وذكر فوائدها العديدة وتاريخها الأصيل المرتبط بتراث دولة الإمارات العريق على أن يتم نشر الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي .

وتمتد فترة استقبال المشاركات في المسابقة اعتبارا من الشهر الجاري وحتى ٢١ نوفمبر المقبل وسيحصل الفائزون على جوائز مادية قيمة.

تعليقات