هيثم الحاج ينعي الفيلسوف« عزت قرني»

  • حاتم السروي
  • الثلاثاء 18 يونيو 2019, 08:29 صباحا
  • 703
رئيس الهيئة العامة للكتاب الدكتور هيثم الحاج علي

رئيس الهيئة العامة للكتاب الدكتور هيثم الحاج علي

نعى الدكتور هيثم الحاج علي رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للكتاب الدكتور عزت قرني رئيس لجنة الفلسفة بالمجلس الأعلى للثقافة والذي وافته المنية صباح الأمس الاثنين الموافق 17 يونيو 2019 إثر حادث مروري في مدينة الشيخ زايد عن عمر ناهز التاسعة والسبعين.

وقال هيثم الحاج علي في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك: "إنا لله وإنا إليه راجعون، فقدت مصر اليوم واحداً من قاماتها، دكتور عزت قرني الفيلسوف والعالم والأستاذ الجامعي ورئيس تحرير مجلة الفكر المعاصر".

ومما يذكر أن الدكتور عزت قرني كان قد تخرج من كلية الآداب جامعة القاهرة عام 1960 وحصل على الدكتوراه من جامعة السوربون في باريس عام 1972، وكانت له مسيرة عطاء ممتدة حصل خلالها على عدة جوائز منها جائزة الدولة التشجيعية في الفلسفة عام 1975 ووسام العلوم والفنون من الطبقة الأولى عام 1976.

ومن ضمن كتبه المهمة كتاب بعنوان "مستقبل الفلسفة في مصر" كما ترجم بعض محاورات أفلاطون ويعد الراحل من أهم أساتذة الفلسفة في مصر الذين يبدو أنهم على موعد مع الرحيل ذلك العام حيث توفي منذ أربعة أشهر الدكتور صلاح قنصوة أحد أبرز أساتذة الفلسفة في الجامعات المصرية.

تعليقات