الرئيس الفلسطيني يسلم الشاعر الأردني أمجد ناصر وسام الإبداع والفنون

  • جداريات Ahmed
  • الأحد 16 يونيو 2019, 3:28 مساءً
  • 617
الرئيس محمود عباس

الرئيس محمود عباس

 

   تسلم الشاعر الأردني أمجد ناصر  وسام الابداع والثقافة والفنون الذي منحه اياه الرئيس الفلسطيني محمود عباس تقديرا وعرفانا بدوره في إثراء الثقافة الأردنية والفلسطينية والعربية..

ووفقا لوكالة الأنباءالأردنية الرسمية قام وزير الثقافة الفلسطيني الدكتور عاطف أبو سيف بتسلم الشاعر الأردني أمجد ناصر الوسام بحضور وزير الثقافة وزير الشباب الدكتور محمد أبو رمان، وعدد كبير من الأدباء والكتاب الأردنيين والفلسطينيين والعرب، ومحبي الشاعر.

كما أعلن الوزير أبو سيف خلال الحفل الذي اشتمل على كلمات بينت مساهمة الشاعر ودوره الكبير في إثراء المشهد الشعري العربي من خلال مؤلفاته الشعرية، عن اختياره الشخصية الثقافية لمعرض عمان الدولي للكتاب في دورته التاسـعة التي ستقام نهاية شهر سبتمبر المقبل، كما تم توقيع ديوانه الشعري الجديد الذي حمل عنوان "مملكة آدم".

والجدير بالذكر أن  الشاعر أمجد ناصر أصدر عبر مسيرة إبداعية وصلت إلى 40 عاما عددا من الدواوين من بينها "مديح لمقهى آخر"، و"بيروت" و "منذ جلعاد كان يصعد الجبل"، و"سُرَّ من رآك"، و"حياة كسرد متقطع".

كما منح رئيس دولة فلسطين محمود عباس، الأديبة والشاعرة والناقدة والمترجمة الفلسطينية سلمى الخضرا الجيوسي، وسام الثقافة والعلوم والفنون فئة الابداع.

 وسلم وزير الثقافة عاطف أبو سيف نيابة عن الرئيس محمود عباس، اليوم الأحد، الشاعرة الجيوسي الوسام، تقديرا وعرفانا لدورها في إغناء الثقافة الفلسطينية والأردنية والعربية، خلال حفل جرى في العاصمة الأردنية، عمان، بحضور عدد من الكتاب والأدباء والمثقفين.

تعليقات