الخطاط والفنان احمد عربي يشارك بملتقي القاهرة الدولي للخط العربي

  • جداريات Ahmed
  • الأحد 26 يناير 2020, 5:00 مساءً
  • 881
الفنان احمد عربي

الفنان احمد عربي

 

يشارك الخطاط والفنان احمد عربي في المسابقة الرسمية لملتقي القاهرة الدولي لفن الخط العربي لدورته الخامسة، المنعقدة خلال الفترة من 4حتى15 مارس القادم بمركز الفنون بالجزيرة تحت شعار( ادخلوها بسلام ) ، والذي ينظمه قطاع صندوق التنمية الثقافية بالتعاون مع الجمعية المصرية للخط العربي .

وفي جانبه قال فتحي عبدالوهاب رئيس قطاع الصندوق أن الإختيار للمشاركين بدورات الملتقى سنوياً يأتى ضمن معايير ولائحة ثابتة، تنص على ضرورة أن يؤكد العمل على إجادة كتابة حروف اللغة العربية وفقاً لقواعد الخط الأصلية، وكذلك قدرة الفنان المشارك على تقديم رؤية إبداعية مبتكرة فى التكوين والإخراج الفنى ، بالإضافة إلى ضرورة أن تكون اللوحة الحروفية محققة لجماليات الحرف العربى ضمن تشكيل فنى محكم ، وألا تكون محاكية لأعمال أخرى سابقة وألا يكون مضى على اللوحة أكثر من عامين.

كانت لجنة فرز واختيار أعمال المشاركين قد إجتمعت ظهر الإثنين الماضى، برئاسة الفنان محمد يوسف المغربي رئيس لجنة الفرز، وعضوية كل من أ.د. محمد محمود إبراهيم منصور وأ.د. خالد مجاهد وبحضور الكاتب والفنان محمد بغدادي قوميسير عام الملتقي.. حيث تم إستعراض أعمال المتقدمين للمشاركة للدورة الجديدة وعددها 181 عمل، تم قبول 121 متسابقاَ ومتسابقة من داخل مصر، بالإضافة إلى 37 متسابقاَ ومتسابقة من دول عربية وأجنبية .

 

تعليقات