250طيرا يشاركون في بطولة راشد بن حميد للصيد بالصقور

  • جداريات Ahmed
  • الأحد 26 يناير 2020, 1:59 مساءً
  • 566
جانب من الفعاليات

جانب من الفعاليات

شارك أكثر من 250 طيرا في بطولة راشد بن حميد للصيد بالصقور "التلواح" في دورته الخامسة  التي أقيمت أمس ، بمنطقة الياسمين في عجمان - تحت رعاية الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط بعجمان رئيس اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة وبالتعاون مع مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث - نجاحا كبيرا ورقما قياسيا في أعداد المشاركين في البطولة.

كما عملت اللجنة المنظمة للبطولة على فتح الباب أمام الصقارين الذين لم يحققوا المراكز الأولى في البطولات الرئيسية حيث تم استبعاد أصحاب المراكز من الأول للعاشر في البطولات الرئيسية منها بطولة كأس رئيس الدولة ومهرجان زايد التراثي وبطولة فزاع للصيد بالصقور التلواح من المشاركة وهو ما فتح المجال لبقية الطيور التي لم تحقق مراكز في البطولات الرئيسية للمشاركة.. كما حددت اللجنة المنظمة الطيور المشاركة من عمر سنة فقط حيث حددت فئة "الفرخ" فيما لا يشارك الطيور "الجرناس" في البطولة وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية .

حضر مراسم التتويج للفائزين بالمراكز الأولى وحفل الختام الشيخ حميد بن راشد بن حميد النعيمي والشيخ عبد الله بن راشد بن حميد النعيمي والشيخ محمد بن راشد بن حميد النعيمي وسعاد إبراهيم درويش، مدير إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، وأحمد راشد مجلاد الشامسي مدير البطولة وعدد من أعضاء اللجنة المنظمة للحدث.

وعلى مستوى النتائج.. حقق حميد محمد الطاير، المركز الأول في شوط جير شاهين فرخ، بواسطة الطير "إس 300" الذي قطع المسافة بزمن 18,196 ثانية، وكسب الطاير المركز الثاني بواسطة الطير "إس 16" بزمن 18,244 ثانية، وبالمركز الثالث محمد عبدالله الكندي بالطير "439" بزمن 18,258 ثانية.

تعليقات