رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

50 شاعرا في مهرجان الشعر النبطي

  • جداريات 2
  • السبت 25 يناير 2020, 4:25 مساءً
  • 627
حاكم الشارقة الشيخ سلطان بن محمد القاسمي

حاكم الشارقة الشيخ سلطان بن محمد القاسمي

يشهد  قصر الثقافة بالشارقة انطلاق فعاليات الدورة الـ16 من مهرجان الشارقة للشعر النبطي في الفترة ما بين 2 و7 فبراير، بمشاركة العديد من الدول العربية، تحت رعاية الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

ويكرم المهرجان  هذا العام الشعراء الرواد سيف السعدي ومحمد سعيد بالهلي ومريم الطنيجي "شاعرة الوسطى"، ويقدمون في ندوة خاصة تقام في مجلس الحيرة الأدبي شهاداتهم الإبداعية في حوار مع الجمهور حول أبرز محطاتهم مع الشعر.

كما يشهد المهرجان عقد أمسيات للشعراء المشاركين في قصر الثقافة، وندوة "قراءات من الموروث الأدبي لشعراء من الإمارات" وأخرى بعنوان "مجلة الحيرة من الشارقة: التجربة والتطلعات".

ويستضيف المهرجان هذا العام أكثر من 50 شاعراً وشاعرة من 15 دولة عربية ممثلين لأعمار متنوعة ومدارس إبداعية متعددة، كما يستكمل طباعة 30 ديواناً لشعراء من مصر والسودان كمرحلة ثالثة في سلسلة طباعة الدواوين الإماراتيّة والخليجية والعربية ضمن إصدارات المهرجان، تقام لها حفلات تواقيع عقب أمسيات المهرجان في قصر الثقافة.

ويقدّم مجلس الحيرة الأدبي التابع لدائرة الثقافة بالشارقة خلال المهرجان عدداً من إصداراته ومطبوعاته، إضافة إلى ديوان "شاعرة الوسطى" وديوان الشاعر بالهلي ضمن إصدارات سلسلة الرواد التي يصدرها المجلس سنوياً احتفاءً بالرواد المكرمين.

تعليقات