الأمم المتحدة تدعو لاستمرار تقديم التمويل للفلسطينيين

  • جداريات Ahmed
  • الإثنين 20 يناير 2020, 7:08 مساءً
  • 580
الأمم المتحدة

الأمم المتحدة

  دعت أورسولا مولر مساعدة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ونائبة منسق الإغاثة في حالات الطوارئ إلى العمل على ضمان استمرار تقديم التمويل للمساعدة في تخفيف التحديات التي يواجهها الشعب الفلسطيني، لاسيما في مدن غزة والضفة الغربية بما في ذلك القدس الشرقية.

وشددت " مولر" في بيان أصدرته في ختام زيارتها الرسمية للأراضي الفلسطينية المحتلة و استغرقت ستة أيام قلق الأمم المتحدة إزاء التحديات الهائلة التي تمر بها الأراضي الفلسطينية المحتلة، ونوهت إلى إيجابية الخطوات التي تم اتخاذها مؤخرا، والمقابلات التي عقدتها خلال الزيارة والتي شكلت مبعث أمل بشأن وجود فرص للتحسين التي يجب اغتنامها..مؤكدة التزام الأمم المتحدة بمعالجة الاحتياجات الإنسانية في جميع أنحاء الأراضي الفلسطينية المحتلة، داعية إلى ضرورة إيجاد حلول طويلة الأمد.

كانت "مولر"  التقت برئيس وزراء دولة فلسطين، محمد شتية وعدد أخر من المسؤولين الفلسطينيين وممثلي المجتمع المدني، لتحديد مجالات تعزيز التعاون وفهم طبيعة التحديات القائمة.. كما زارت أيضا بعض مناطق الضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية، للقاء المجتمعات الضعيفة التي تعيش في بيئة قهرية وتقل فرص وصولها إلى المأوى والخدمات الأساسية والموارد الطبيعية، مما يعرضها لخطر النقل القسري.

 

تعليقات