رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

"الصين في عيون المصريين" بالمركز الثقافي الصيني الأحد المقبل

  • معتز محسن
  • الأربعاء 15 يناير 2020, 4:02 مساءً
  • 594
الصين في عيون المصريين

الصين في عيون المصريين

يقيم المركز الثقافي الصيني بالقاهرة، يوم الأحد المقبل، الموافق 19 يناير في السادسة مساءً، ندوة صالون الثقافة الصينية، بعنوان "الصين في عيون المصريين.. مصر والصين بين حضارتين"، يحاضر فيها الدكتور محمد نعمان جلال مساعد وزير الخارجية، وسفير مصر الأسبق بالصين.

تتناول الندوة تلك المحاور : "العوامل المشتركة بين الحضارتين المصرية والصينية، أثر العوامل المشتركة على العلاقات المصرية الصينية المعاصرة، والرؤية المستقبلية بين أصحاب الحضارتين المصرية والصينية".

جدير بالذكر أن الحضارتين المصرية والصينية، من أعرق حضارات الشرق القديم عبر ما قدماه من منجزات علمية ،فكرية ،سياسية ،عسكرية ،وأدبية إلى جانب العلاقات التاريخية العظيمة التي جمعت بين البلدين في أوقات المد الثوري، بين جمهورية الصين الشعبية المؤسسة في العام 1949 من خلال ماوتسي تونج ،وجمهورية مصر العربية التي تأسست في العام 1953 وقت ثورة 23 يوليو من العام 1952 وزعامة جمال عبد الناصر التاريخية في هذه الفترة.

يذكر أن مصر والصين ساهما في تكوين مؤتمر دول عدم الإنحياز الذي أرهص بمؤتمر بريوني بيوجوسلافيا سنة 1954 ،وتبلور بباندونج بإندونيسيا سنة 1955 وكان لناصر وشوان لاي رئيس الوزراء الصيني الدور الأكبر في تدشين هذا الكيان المحايد.


تعليقات