رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

نيمار على موعد مع منتخب السامبا بكوبا أمريكا وأولمبياد طوكيو

  • معتز محسن
  • الإثنين 13 يناير 2020, 1:56 مساءً
  • 401
اللاعب البرازيلي نيمار دا سيلفا

اللاعب البرازيلي نيمار دا سيلفا

أعرب نجم باريس سان جيرمان ومنتخب السامبا نيمار دا سيلفا سانتوس جونيور عن استعداده لتمثيل منتخب بلاده البرازيل،في بطولتي كوبا أمريكا 2020 وأولمبياد طوكيو الصيفية من نفس العام ،خاصةً وأن منتخب البرازيل مُقبل على منافسات تصفيات أمريكا الجنوبية ،المؤهلة للأولمبياد الصيفية الأسبوع المقبل .

وقد صرح النجم البرازيلي بشبكة ESPN قائلاً: "أنا على أتم الإستعداد للعب في كوبا أمريكا ،ودورة الألعاب الأولمبية بطوكيو ،وكنت أتمنى في العام 2016 باللعب في البطولتين أثناء لعبي ببرشلونة ولكن لم أستطع ،الآن أتمنى أن أكون قادرًا على ذلك بنسبة 100ا%".

جدير بالذكر أن نيمار ،نجح في العام 2016 بإحراز ذهبية دورة الألعاب الأولمبية ،بريو دي جينيرو لأول مرة في تاريخه الدولي وتاريخ المنتخب البرازيلي ويسعى لتكرار هذا الإنجاز مجددًا ببلاد الساموراي في العام 2020.

ويحق لنيمار المشاركة في الأولمبياد ضمن ثلاثة لاعبين فوق سن 23 ،حسب ما نصته وأقرته اللجنة الأولمبية بدءً من أولمبياد أتلانتا في العام 1996 والتي أحرز من خلالها المنتخب النيجيري الميدالية الذهبية كثاني فريق أفريقي ،يحرز ميدالية أولمبية في لعبة جماعية بعد منتخب غانا صاحب برونزية ،دورة برشلونة في العام 1992.


تعليقات