عددهم 100 أسير ..انطلاق فعالية تضامنية مع الأسرى ذوي الإعاقة

  • جداريات Ahmed
  • السبت 11 يناير 2020, 6:39 مساءً
  • 602
فعالية تضامنية مع الأسرى ذوي الإعاقة

فعالية تضامنية مع الأسرى ذوي الإعاقة

انطلقت فعاليات تحت عنوان: "وقفة عز وشموخ مع الأسرى ذوي الاحتياجات الخاصة"، ضمن فعاليات إحياء الذكرى الـ55 لانطلاقة الثورة الفلسطينية، وذلك في بلدة عقابا بمحافظة طوباس.

ومن جانبه قال محافظ طوباس يونس العاصي، في كلمته، "في هذه المرحلة الصعبة التي يمر بها شعبنا وقضيته، نحن بأمس الحاجة للوحدة الوطنية، لمواجهة المؤامرات ضد شعبنا"، داعيا إلى المزيد من الفعاليات التضامنية مع الأسرى في سجون الاحتلال.

 من جانبه، قال عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" توفيق الطيراوي، إن حركة "فتح" صاحبة حكمة وعزيمة وقرار، وستواصل النضال حتى التحرير والاستقلال، وإطلاق سراح كافة الاسرى من سجون الاحتلال.

بدوره، دعا عضو المجلس الثوري لحركة "فتح" بيان طبيب، توحيد الجهود لدمج ذوي الاعاقة في المجتمع كونهم شركاء فاعلين في النضال والبناء، مشيرا إلى أن نسبة ذوي الإعاقة من أبناء الحركة الأسيرة تتجاوز 2.5%.

وقال رئيس بلدية عقابا جمال أبو عرة، إن هذا التكريم يأتي بمبادرة من المكاتب الحركية، ضمن فعاليات الذكرى الـ55 لانطلاقة الثورة الفلسطينية، وحركة "فتح".

والجدير بالذكر أن هناك تقرير لهيئة  شئون الأسرى والمحررين الفلسطينيين أكد أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل في سجونها أكثر من 100 أسير ممن يعانون إعاقات جسدية إما كاملة أو جزئية، وإعاقات ذهنية وعقلية ونفسية وحسية كالإعاقة السمعية والبصرية.


 

تعليقات