"حقن النحاس" أمل جديد للقضاء على السرطان

  • جداريات Ahmed
  • السبت 11 يناير 2020, 2:15 مساءً
  • 1106
الأغذية التي تحتوي على النحاس

الأغذية التي تحتوي على النحاس

 في ظل الجهود المضنية للعلماء للوصول إلى علاج من شأنه القضاء على مرض السرطان فقد نجح عدد من العلماء للوصول إلى علاج جديد وقوي وفعال للقضاء على الأورام السرطانية، حيث تمكنوا من علاج السرطان في الفئران، عن طريق حقن النحاس مباشرة في الأورام.

ووفقًا لما ذكره موقع "ذا صن" البريطانية، فقد استخدم الخبراء الجسيمات النانوية التي تم إنشاؤها خصيصًا لجزيئات أكسيد النحاس لحقن الحيوانات المصابة بالسرطان، في الوقت نفسه، تم إعطاء الفئران المختبرية العلاج المناعي - وهو علاج قوي يستخدمه الأطباء بالفعل.

وقال الفريق، من جامعة "لوفين" في بلجيكا، إن حقن النحاس تسبب في اختفاء السرطان تمامًا من الفئران التى أجري عليها الدراسة.

 وأوضح الباحثون، أنه عند حقن الخلايا السرطانية في الفئران، فإن أجهزتها المناعية نشطت بشكل كبير، الأمر الذى ساعد فى محاربة السرطان.

ويقول العلماء من بلجيكا وألمانيا واليونان، إن الخطوة التالية ستكون إجراء تجارب بشرية حيث يأملون في استبدال العلاجات الشاقة الحالية مثل العلاج الكيميائي.

وقال البروفيسور ستيفان سوينين، الذي شارك في تأليف الدراسة، أنه المرة الأولى التي يتم فيها استخدام أكاسيد المعادن لمحاربة الخلايا السرطانية بكفاءة مع تأثيرات مناعية طويلة الأمد في النماذج الحية.

والجدير بالذكر أن النحاس يوجد في العديد من المصادر الغذائية المختلفة، ومن الاطعمة الغنية بالنحاس ما يلي: الكبد. اللحوم. المأكولات البحرية. الفاصوليا. الحبوب الكاملة. دقيق الصويا. نخالة القمح. اللوز. الأفوكادو. الشعير. الثوم. المكسرات. الشوفان. العسل الأسود. البنجر. العدس. كما يمكن أن يدخل النحاس إلى الجسم عن طريق شرب المياة في الأنابيب النحاسية، أو الطهي في الأواني النحاسية، واستخدام أدوات المطبخ النحاسية أيضاً، ولكن يجب الانتباه لأن زيادة محتوى النحاس الذي يدخل الجسم من الممكن أن يسبب زيادة النحاس في الجسم، وهي حالة صحية مرضية.

 

 

تعليقات