من هو هيثم بن طارق آل سعيد سلطان عمان الجديد؟

  • معتز محسن
  • السبت 11 يناير 2020, 11:46 صباحا
  • 725
سلطان عمان الجديد .. هيثم بن طارق آل سعيد

سلطان عمان الجديد .. هيثم بن طارق آل سعيد

أدى صباح اليوم السبت، هيثم بن طارق آل سعيد اليمين القانونية أمام مجلس عمان، كسلطان عمان الجديد خلفًا لابن عمه السلطان قابوس بن سعيد الذي توفي صباح اليوم، وذلك بموجب النظام الأساسي للدولة.

ولد السلطان هيثم بن طارق أل سعيد ،في العام 1954 وتولى العديد من المناصب الرسمية في السلطنة العمانية، مساهمًا مع السلطان الراحل بشكل رئيسي في إضفاء جو حضاري ونظام معاصر للدولة العمانية، ويعرف عنه اهتمامه بالشباب كأساس متين في بناء الدولة من خلال رؤيته المديدة كرئيس اللجنة الرئيسية للرؤية المستقبلية "عمان 2040".

تدرج "بن سعيد" في العديد من المانصب الرسمية بالدولة منها: "رئاسة اتحاد الكرة العماني من العام 1983 حتى 1986، وزارة الثقافة والتراث من فبراير 2002 وحتى يناير 2020، رئاسة اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الآسيوية الشاطئية الثانية في العام 2010، الأمين العام ووكيل الوزارة للشؤون السياسية ووزير مفوض بوزارة الخارجية في العام 1994".

من أقواله المأثورة: "إن الحراك العلمي وتوجه مختلف قطاعات الدولة نحو العناية بالابتكار والمعرفة التقنية يأتي في ظل التوجه الحكومي لتكملة منظومة التقانة والانضمام لثورة المعرفة الحديثة التي صارت الآن ضرورة من ضرورات العلم والمعرفة واداة مهمة للتواصل والتعليم منذ المراحل الأولى إلى المراحل الجامعية العليا".

تعليقات