الأزهر ينتصر للسنة النبوية.. ويختار الشعراوي شخصية للعام بمعرض الكتاب

  • أحمد عبد الله
  • الجمعة 10 يناير 2020, 9:02 مساءً
  • 1444

أعلن الأزهر الشريف، عن مشاركته  للعام الرابع على التوالي بجناحٍ خاصٍّ فى معرض القاهرة الدولى للكتاب، الذى تنطلق فعاليات دورته الـ51، يوم الأربعاء الموافق 22 يناير 2020، بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، ويستمر حتى الرابع من فبراير المقبل.


وأكد المركز الإعلامي للأزهر، أن مشاركة الأزهر تستهدف أنشطة فنية وثقافية متنوعة، التواصل والحوار مع جميع فئات المجتمع، وتعريفهم بما يقوم به من جهودٍ لإرساء السلام المجتمعي، والعمل على إرساء قيَم المواطَنة والأخوة الإنسانية، ومواجهة الفكر المتطرف، من خلال العديد من الإصدارات والمطبوعات التي تعكس الفكر والمنهج الأزهرى المعتدل.

 

وكعادته يتميز جناح الأزهر هذا العام بإطلالة فريدة، تشمل فعاليات ثقافيّةً، وعروضًا مسرحية، وأمسيات شِعريّةً، بالإضافة لوِرَشِ عملٍ في مجالات: تعليم الرسم، والرسم الكاريكاتيري، والخط العربي والزخرفي، والأعمال اليدوية، ووِرَش رسم بورتريه. كما يُنظّم الجناحُ العديدَ من الندوات، بمشاركة نخبة من علماء الأزهر والمثقفين والإعلاميين؛ تتناول أهم القضايا التي تشغل الشبابَ وتهمّ الوطنَ والمواطن.


ويحتفي جناح الأزهر الشريف هذا العام بفضيلة الإمام محمد متولي الشعراوي، بعد اختياره "شخصية الجناح"، لكونه أحد أبرز الدعاة الأزاهرة المجددين، إضافة إلى جهوده العظيمة في تفسير القرآن الكريم بطرق مبسطة، استطاع بها الوصول لشريحة أكبر من المسلمين في جميع أنحاء العالم العربي والإسلامي، حتى لقب بإمام الدعاة وشيخ المفسرين.


وحدد المركز الإعلامي للأزهر، محاضرة يلقيها الدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، بعنوان: (مسيرة شخصية العام "الشيخ محمد متولي الشعراوي").


وأكد الأزهر، أن الدكتور أحمد معبد عبد الكريم، عضو هيئة كبار العلماء، وشيخ المجالس الحديثية، يلقي ندوة دفاعًا عن السنة النبوية المطهرة، بعنوان "محاولات التشكيك في السنة النبوية".


ويقع جناح الأزهر في قاعة التراث بالمعرض، حيث يمتد على مساحة نحو ألف متر، تشمل عدة أركان، قاعة للندوات، وركنًا للفتوى، وبانوراما الأزهر، وركنًا للخط العربي، فضلًا عن ركن للأطفال والأنشطة والورش الفنية.


ويشهد هذا العام تغطية متميزة لأنشطة الجناح على صفحة الأزهر على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك، تشمل تعريفًا بأهم الإصدارات والكتب المتاحة للقراء داخل الجناح، وتغطية شاملة لجميع الندوات وتعريفًا بالمتحدثين، وعرض الأنشطة والفعاليات بشكل يومي.



تعليقات