رئيس جامعة القاهرة يشيد بمحمد صلاح.. وللطلاب: تمسكوا بالإصرار

  • جداريات 2
  • الإثنين 06 يناير 2020, 5:28 مساءً
  • 503
الخشت أثناء إلقاء كلمته

الخشت أثناء إلقاء كلمته

أشاد الدكتور محمد صلاح رئيس جامعة القاهرة بلاعب الكرة محمد صلاح،مؤكدا أنه يعمل على تطوير نفسه باستمرار ولا يلتفت لما حوله من معارك جانبية و"الملتفت لا يصل".

وألقى الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة،  كلمة في اللقاء الطلابي المفتوح الذي نظمته الجامعة بالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) والاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) بالتزامن مع حفل توزيع جوائز الاتحاد الأفريقى لكرة القدم، بحضور مشاهير كرة القدم دجوركاييف، وأحمد حسام ميدو، ولورا جورج، وكليمنتين توري.

وقال الخشت، أن كرة القدم وغيرها من الألعاب تساعدنا على التفرقة بين المنافسة والصراع أو الحرب، لأن النفس البشرية لها نوازع تدعو للحرب والقتال، ولكن كرة القدم تستطيع أن تحولها إلى منافسة خاضعة لقواعد وأخلاقيات، موجهًا الطلاب بأن يقرأوا الميثاق الاخلاقي الخاص بالفيفا وأن يستفادوا منه.

وأوضح الدكتور الخشت، أن نجاح اللاعب الفرد لا يتم إلا من خلال الفريق، مؤكدًا أنه لا يوجد لاعب واحد قادر على إنهاء المنافسة. قائلا للطلاب: "لو خسرت الماتش لازم تستعد للقادم ولو خسرت امتحان لازم تستعد للامتحان القادم".

ودعا الدكتور الخشت، طلاب جامعة القاهرة إلى التمسك بالاصرار وعدم اليأس ومواصلة المنافسة، مؤكدا ضرورة النظر الى الامام باستمرار وعدم النظر الى الخلف، لتجنب خسارة المستقبل سواء في الدراسة أو العمل، لأن البقاء للأصلح وهو القادر على المنافسة حتى اللحظة الأخيرة.

وأكد الدكتور الخشت، أن أفريقيا استطاعت أن تقدم للعالم إسهامًا حقيقيًا في كرة القدم وتستطيع أن تقدم إاسهامات حقيقة أكثر في مجالات أخرى وتستطيع ان تعلم العالم لأنها أصل العالم.

تعليقات