"القدس.. تحديات الواقع وإمكانيات المواجهة".. مؤتمر دولي في الجامعة الأردنية

  • جداريات Ahmed
  • الأربعاء 12 يونيو 2019, 08:54 صباحا
  • 658
القدس

القدس

 

تستضيف الجامعة الأردنية السبت المقبل أعمال مؤتمر "القدس: تحديات الواقع وإمكانيات المواجهة" الذي ينظمه المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات بالشراكة مع جامعتي الأردنية وبيرزيت ومؤسسة الدراسات الفلسطينية.

 كما أن المؤتمر الذي سوف يشهد مشاركة فعالة من قبل نخبة من العلماء والباحثين الأردنيين والدوليين، جاء ضمن أولويات الجامعة الأردنية الداعمة للحق العربي الاسلامي في القدس والوصاية الهاشمية في المدينة المقدسة، لدعم التحرك السياسي الأردني الرامي إلى تسليط الضوء على أهمية القدس والقضية الفلسطينية.

 ويهدف المؤتمر إلى الوقوف على الوضع القانوني للقدس، والبحث في الواقع السياسي والاقتصادي والاجتماعي والثقافي والديني، ودور الحركات الجماهيرية في المدينة التي تواجه سياسات الاحتلال والتهويد.

 ويناقش المؤتمر على مدار ثلاثة ايام أربع عشرة جلسة تركز على السياسات الأميركية تجاه القدس، و القدس في القانون الدولي والسياسات الأوروبية، والقدس وسياسات الاستيطان، وفي الدفاع عن المقدسات الإسلامية والمسيحية بالقدس، والاستعمار الإحلالي وسياساته الديموغرافية والعمرانية (1)، والاستعمار الإحلالي وسياساته الديموغرافية والعمرانية ( 2)، وفي سياسات المحو الثقافي، والتعليم في القدس: مواجهة التحديات، والتعليم في القدس والقدس في الإعلام الدولي.

 


تعليقات