مصور مصري يفوز بالمركز الأول بمسابقة «التسامح في صورة»

  • جداريات Ahmed
  • الإثنين 06 يناير 2020, 11:12 صباحا
  • 856
التسامح

التسامح

فاز المصور المصري، خالد أبوالدهب، بالمركز الأول في مسابقة "التسامح في صورة" الدولية، التي تقيمها جائزة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للتسامح، بالشراكة مع جريدة البيان الإماراتية.

ومن جانبه أعرب أبوالدهب عن سعادته بتمثيل اسم مصر خلال المسابقة التي ضمت عددًا من المصورين المحترفين، من مختلف أنحاء العالم، لافتا إلى أنه يعتز بهذه الجائزة لكونها الجائزة العربية الأولى، التي يحصل عليها بعد عدد من الجوائز من دول أوروبا.

والجدير بالذكر يعمل أبوالدهب محاضر لفنون التصوير الفوتوغرافي في عدد من دول العالم، من بينها إيطاليا، والهند، ولندن، ودبي، وتركيا؛ وحصل على عدد من الجوائز العالمية، منها جائزة بينالي لندن لعام 2015، وجائزة كينتشانوا بينالي في إيطاليا عام 2013، وترأس بينالي بيروجا الدولي بإيطاليا، كما أقام عددًا من المعارض الدولية والمحلية، وعلى الصعيد المحلى كان معرض "افتحوا الأبواب"، بجاليري المشربية بالدقي عام ٢٠١٨، وهو المعرض الثاني له بعد "أطياف" الذي أقيم بجاليري بيكاسو بمنطقة الزمالك عام 2017. شارك أبوالدهب أيضا في بينالي لندن الدولي عام ٢٠١٥، وكذلك بينالي كيانتشانو الدولي ٢٠١٣ في إيطاليا، كاستيللو دي بوسا، سيسلي إيطاليا٢٠١٠، ٢٠١٣، جاليري جالياردي، لندن. ومتحف الفن بكيانتشانو، إيطاليا، وقصر الفنون، قطاع الفنون التشكيلية؛ دار الأوبرا ٢٠١١.

تعليقات