السعودية تشيد بخطة عمل الأمم المتحدة لحماية المواقع الدينية

  • جداريات Ahmed
  • الأربعاء 12 يونيو 2019, 08:46 صباحا
  • 716
الاماكن المقدسة

الاماكن المقدسة

 أكدت المملكة العربية السعودية دعمها الكامل  لمبادرة الممثل السامي في "خطة عمل الأمم المتحدة لحماية المواقع الدينية "، لافتة إلى  أن الاعتداءات على أماكن العبادة واستباحة حرمتها  تعد أعمالاً إرهابية تتطلب من الجميع التصدي لها، إضافة إلى الوقوف ضد الأعمال التي تغذي الإرهاب وتنشر أفكار الكراهية وممارسات الظلم والصدام الحضاري .

 جاء ذلك في كلمة المملكة أمام اجتماع تحالف الأمم المتحدة للحضارات المنعقد في مقر الأمم المتحدة بنيويورك، ألقاها مسؤول اللجنة السياسية الخاصة وإنهاء الاستعمار، في وفد المملكة الدائم بالأمم المتحدة فيصل بن ناصر الحقباني وفقا لوكالة الأنباء البحرينية..

  كما نقلت وكالة الانباء السعودية عن الحقباني قوله: "لقد شرف الله سبحانه وتعالى المملكة العربية السعودية للقيام على خدمة الحرمين الشريفين حيث تستقبل ملايين الحجاج والمعتمرين في مكان وزمان واحد على مدار العام، مما جعل المملكة في ريادة دول العالم في إدارة الحشود الضخمة في مساحة صغيرة وفي وقت واحد، وهو ما جعلها صاحبة التجربة الرائدة في هذا المجال".

وأفاد بأن مبادرة الممثل السامي تأتي كخطوة إيجابية لمد جسور المحبة والسلام، والتصدي لكل من ينتهك حرمة الأماكن المقدسة وتوفير الأمن لدور العبادة.


تعليقات