"مدحت مطر" يكتب: موسوعة جراثيم زمنية بحقائق خيالية تُعبر عن واقع حتمي

  • جداريات Ahmed
  • الثلاثاء 11 يونيو 2019, 06:22 صباحا
  • 1365
غلاف الكتاب

غلاف الكتاب

 صدر حديثا كتاب "موسوعة جراثيم زمنية" عن دار اليازوري الأردنية للأديب المصري المهندس مدحت مطر ، ويعد الكتاب بمثابة موسوعة علمية عالمية تعبر عن واقعنا الأفتراضي الأصلي , ولذلك نحن لا نصنع الأقعنة ولا نزيف التاريخ , كل ما في الأمر أن هناك غرائب وعلوم تعلمناها في خيالنا الكبير , ونكتشف فيما بعد أن هذا العالم به أكتشافات  حقيقة وليس بخيال , بل هو مزج الواقع بالخيال الحديث.. لذلك هناك دواعي ضرورية لكشف السراب قبل الحقيقة لأننا نتعلم بكل ماهو جديد يفيدنا كأبناء أمة غشيمة لم تبحث من قبل عن أسطور مصاص الدماء أو أسطور امنا الغولة؟

أو السفر عبر الأكوان وعبر الزمان وحتى لم تبحث عن مثلث برمودا وما بداخله من غرائب بل حقائق لم يذكرها التاريخ للبشرية, فدعونا نتحدث عن تلك الموسوعة التي قام مدحت مطر ك كاتب وباحث في أدب الخيال العلمي بتنسقيها وتألفيها وسرد تلك الغرائب التي جعلتنا نتسأل؟ هل هذه الأشياء حقيقة وهل نحن فعلاً نعيش في كوكب البشر فقط أم هناك مخلوقات أخرى تسبقنا بزمن وتاريخ.. وبأدلة وبراهين؟ أو نحن نسبقهم ففي كل الأحوال لا تفرق كثيراً فالأولوية للبقاء!

مدحت مطر كاتب مصري صدر له من قبل 23 عمل روائي وبحوث علمية تدرس في جامعات عربية وأجنبية وتتوزع بمكتبات عربية... وعن هذا الكتاب جراثيم زمنية صدر في حدود 170 صفحة من الحجم الكبير عن دار اليازوري للنشر بالأردن وموجود بمكتبات العالم العربي وأروبا.

مطر هو عضو مجلس إدارة أحدى نوادي الأدب المصرية, وعضو الاتحاد العالمي للأعلام, وهو من مواليد المملكة العربية السعودية, وصدر له من روايات أدب خيال علمي مثل , الأختفاء الغامض, العائدون من البرزخ, رحلة الهلاك, الدناهشة , أرض الموت, جزيرة الرعب,سنوات العذاب, الحياة المرة, عودة الشيطان, الموتى قادمون, المتحولون, بنت ابالسة, تابوت الشيطان, بللورة ماس, الميكال.

تعليقات